محمد صلاح يتفوق على إبراهيموفيتش وبنزيما في هذه الإحصائية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 أبريل 2017
محمد صلاح يتفوق على إبراهيموفيتش وبنزيما
مقالات ذات صلة
محمد صلاح يتفوق على أساطير البريميرليج في احصائية جديدة
ماذا قال إبراهيموفيتش في رسالته إلى محمد صلاح ؟
لاعب مغربي يتفوق على ميسي ورونالدو في هذه الاحصائية

نشرت صحيفة فاينانشال تايمز إحصائية جديدة تخص لاعبي الخطوط الهجومية في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى. وتقوم الإحصائية على حساب معدل الدقائق الذي يحتاجه كل لاعب في هذه الدوريات للتسجيل أو صناعة الأهداف والمساعدة على التسجيل.

وكشفت نتاج الإحصائية عن عدة مفاجآت، أهمها ما يهم المتابع العربي لكرة القدم، حيث استطاع المحترف المصري في صفوف نادي روما الإيطالي محمد صلاح أن يحتل المركز 22 بمعدل 110 هدف بين كل هدف أو صناعة هدف ليتفوق على عدد من اللاعبين الكبار في دوريات أوروبا الأهم، مثل زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم مانشستر يونايتد الذي حل في المركز 27، وأريين روبين النجم الهولندي لنادي بايرن ميونخ الألماني الذي احتل المركز 28، والمهاجم الفرنسي لنادي ريال مدريد كريم بنزيما الذي جاء في المركز 29.

أما المركز الأولى في الإحصائية فكان من نصيب مهاجم نادي موناكو الفرنسي كيلان مبابي الذي يحتاج إلى 60 دقيقة فقط بين كل هدف أو صناعة هدف، بينما احتل نجم برشلونة والمنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي المركز الثاني بمعدل 68 دقيقة.

أما المركز الثالث فكان من نصيب لاعب نابولي الإيطالي درايز ميرتنز بمعدل 73 دقيقة، أما لويس سواريز مهاجم نادي برشلونة فجاء في المركز الرابع بمعدل 76 دقيقة.