عمرو دياب يهزم "روتانا".. تعرف على تفاصيل الخلاف

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 04 مايو 2016
عمرو دياب يهزم "روتانا".. تعرف على تفاصيل الخلاف
مقالات ذات صلة
عمرو دياب يزور السعودية.. تعرف على السبب
تفاصيل مسلسل عمرو دياب الجديد مع نتفليكس Netflix
فيديو: برشلونة يهزم يوفنتوس 12-11 .. تاريخياً

بعد تعاون لأكثر من 10 سنوات بين الفنان الكبير عمرو دياب وشركة "روتانا"، انقلب هذا التعاون إلى صراعات قضائية بعد إعلان عمرو دياب عن موعد طرح ألبومه الجديد الذي يحمل اسم "أحلى وأحلى".

وبداية الأزمة كانت عندما اتهتمت روتانا عمرو دياب بتسريب أغاني الألبوم خلال الحفلات قبل موعد طرحه، وإعلانها فسخ التعاقد معه وطالبته بالشرط الجزائي، ثم تقدمت روتانا بطلب رسمي للمصنفات الفنية بمنع طرح ألبوم عمرو دياب لحين فض الخلاف القائم حول الألبوم الجديد، وفصل القضاء فيها، ولكن لم تتلق روتانا أي رد فعل يرضيها من جانب المصنفات.

وبعد ذلك قامت إدارة "يوتيوب" بإغلاق قناة عمرو دياب، وأعلنت إغلاق القناة بشكل مؤقت بسبب حقوق الملكية الفكرية، وتردد أن السبب يعود إلى شركة روتانا التي أبغلت إدارة الموقع بنزاع قضائي قائم بين الطرفين بشأن الألبوم.

ورفض دياب اتهامات روتانا، وطالب الشركة بتعويض مادي نظرا لعدم التزامها ببنود التعاقد بينهما في ألبوم "شفت الأيام".

وفاز عمرو دياب بـ 3 جولات حتى الآن:
الأولي بعدما تقدمت "روتانا" بطلب للمصنفات الفنية بمنع طرح ألبوم "أحلى وأحلى" لحين النظر في القضية، لكن صرحت المصنفات بحق عمرو دياب في طرح الألبوم.

والثانية عندما تقدمت "روتانا" بإنذار لشركة فودافون التي تتولى تسويق ألبوم "أحلى وأحلى"، في محاولة لمنع الألبوم، لكن الشركة استمرت في طرحها لأغاني دياب.

والثالثة بعد إغلاق القناة الرسمية لدياب على "يوتيوب" بطلب من روتانا، استطاع دياب بعد ساعات قليلة من استعادة القناة مرة أخرى.