محمد صلاح يثير الجدل بسبب تصرفه مع مشجع

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 نوفمبر 2021 آخر تحديث: الإثنين، 29 نوفمبر 2021
محمد صلاح يثير الجدل بسبب تصرفه مع مشجع
مقالات ذات صلة
صور: محمد صلاح يُثير الجدل بهذا التصريح.. هل تراجع عن موقفه؟
صور: محمد صلاح يثير الجدل بتغريدة عن الكلاب والقطط
صور: تمثال محمد صلاح في مؤتمر الشباب العالمي يُثير الجدل لهذا السبب

أثار تصرف النجم المصري محمد صلاح لاعب نادي ليفربول الإنجليزي الجدل تجاه مشجع اقتحم الملعب طامعاً في الحصول على صورة "سيلفي" مع الفرعون.

وظهرت المفاجأة على صلاح بعد نهاية مباراة ليفربول وساوثامبتون في الدوري الإنجليزي عندما وجد مشجع يتجه نحوه من أجل التقاط صورة تذكارية معه.

وطالب صلاح من رجال الأمن إبعاد المشجع عنه سريعاً وأشار إلى المشجع بأنه سيلتقط معه صورة تذكارية ولكن خارج الملعب.

ويشير البعض أن رفض محمد صلاح لتلبية رغبة المشجع بالتقاط صورة تذكارية داخل الملعب ضمن مبادرة لإقناع المشجعين بعدم الاستمرار في اقتحام الملاعب من أجل الحصول على مثل هذه الصور.

فيما يرى البعض الآخر أنه كان من الأفضل أن يستجيب صلاح لطلب المشجع الذي اقتحم الملعب خاصة وأنه يغامر بالقبض عليه أو دخوله السجن أو الحرمان من دخول الملعب ربما بسبب هذا الأمر.

الجدير بالذكر أن ليفربول تفوق على ساوثامبتون برباعية نظيفة ضمن منافسات الجولة الـ13 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ورفع ليفربول رصيده بهذا الفوز إلى النقطة رقم 28 ليأتي الريدز في المركز الثالث خلف تشيلسي ومانشستر سيتي صاحبي المركز الأول والثاني برصيد 29 نقطة.

أما عن فريق ساوثامبتون فيعاني من خلال وجوده في المركز الـ13 بجدول الترتيب وبرصيد 14 نقطة حتى الآن.

محمد صلاح يثير غضب الشارع المصري بسبب لقطتين

بالجدير بالذكر أن مباراة الجابون ضمن تصفيات كأس العالم 2022 تسببت في أزمة للنجم المصري محمد صلاح مع جماهير منتخب بلاده وذلك بسبب لقطتين.

جاء الغضب من صلاح بسبب اللقطة الأولى وهي عند مشاركته كبديل في المباراة عند الدقيقة 58 أصبح قائداً للمنتخب المصري بدلاً من أحمد فتحي الذي كان يمتلك شارة القيادة نظراً لأنه الأكبر سناً والأقدم في تمثيل المنتخب من صلاح.

وركزت الكاميرا على لقطة تنازل أحمد فتحي عن الشارة لمحمد صلاح ولكن تعامل صلاح مع اللقطة زاد من غضب الجماهير.

وظهر صلاح وكأنه غير مهتم بوضع الشارة في ذراعه من قبل أحمد فتحي الذي كان قائداً للمنتخب المصري من قبله.

وانقسمت الآراء حول هذه اللقطة فالبعض كان يرى أن أحمد فتحي هو الأحق بهذه الشارة خاصة وأنه من جيل الذهبي لمنتخب المصري الذي فاز ببطولة أمم أفريقيا 3 مرات متتالية بالإضافة لأنه أكبر في العمر من محمد صلاح.

كما أشارت الجماهير إلى أنه كان يجب على صلاح التعامل بصورة أفضل مع أحمد فتحي في تلك اللقطة.

وادعت الجماهير أن محمد صلاح تعمد الظهور وكأنه منشغل بشيء آخر أثناء منح أحمد فتحي الشارة له بطريقة وصفها البعض بـ"المهينة".

ولم يتوقف محمد صلاح عند هذه اللقطة بل أثار الجدل والغضب بين الجماهير المصرية بصورة أكبر بعد نهاية اللقاء.

وظهر صلاح بعد نهاية اللقاء وهو يخرج من الملعب في وجود حرس شخصي له وهو أمر لم تعتد جماهير الكرة المصرية على رؤيته.

وبرغم أن صلاح نجم يتمتع بشعبية كبيرة ولكن وجود حرس شخصي له خلف مقاعد بدلاء منتخب مصر بصورة دائمة بالإضافة إلى وجود الحرس الشخصي بجانبه عند انتهاء المباراة ومرافقتهم له حتى مغادرة الملعب زاد من شعور الجماهير بأن ما يحدث غريب على الكرة المصرية وعلى محمد صلاح ذاته.

وحاول البعض الدفاع عن صلاح مؤكدين أن وجود الحرس الشخصي يأتي بناء على طلب من نادي ليفربول ولكن لا يوجد دليل على ذلك.

فيما يرى البعض الآخر أن صلاح يحتاج إلى حمايته من الجماهير بسبب التزاحم عليه بصورة قد تتسبب في إصابته أو في خرق نظام التباعد الاجتماعي الذي قد يتسبب له بعض المشكلات في حالة عودته إلى ليفربول للمشاركة في مباريات الفريق بالدوري الإنجليزي.

شرط محمد صلاح لتمديد عقده مع ليفربول 

وكان النجم المصري محمد صلاح جناح نادي ليفربول الإنجليزي قد وضع شرطاً أساسياً لتجديد تعاقده مع الريدز خلال الفترة المقبلة.

وينتهي عقد محمد صلاح مع ليفربول في صيف عام 2023، وهو ما فتح باب التفاوض بين النجم المصري وإدارة النادي مبكراً لأهمية الفرعون المصرية بالنسبة للفريق.

وذكرت التقارير الصحفية العالمية أن صلاح اشترط حصوله على 450 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع لتجديد عقده وهو ما يوازي تقريباً 619 ألف دولار.

ويبحث محمد صلاح ووكيله رامي عباس عن الوصول لاتفاق مع نادي ليفربول حول الراتب الأسبوع لإتمام عملية تجديد العقد ولكن لا تزال إدارة النادي الإنجليزي مترددة حول ذلك الأمر.

سبب تردد ليفربول في الموافقة على العرض

ويأتي سبب تردد نادي ليفربول حول الموافقة على راتب محمد صلاح بسبب ضخامته مقارنة بسقف الرواتب التي تضعه لكافة اللاعبين في الفريق.

ولكن تألق محمد صلاح المذهل للعالم كله يضغط بقوة على ليفربول ويجعل جماهير النادي تطالب بالموافقة على طلباته المالية خاصة وأن الكثير من نجوم النادي السابقين وجماهير الفريق والإعلاميين العالميين يصفون صلاح بأنه الأفضل في العالم خلال الفترة الحالية.

الجماهير تضغط على الإدارة للموافقة

كما أن الأداء المذهل الذي قدمه محمد صلاح أمام مانشستر يونايتد والذي يعتبر المنافس الأول والتاريخي لنادي ليفربول وتسجيله لثلاثة أهداف "هاتريك" وصناعته لهدف آخر وقيادته للفريق للفوز بخماسية نظيفة زاد من رغبة الجماهير في استمراره مهما كلف الأمر.

وكشف صلاح بعد فوز ليفربول التاريخي على مانشستر يونايتد أنه يرغب في البقاء داخل صفوف النادي ولكن الأمر يتوقف على الإدارة.

وتمنى صلاح أن توافق الإدارة على الراتب الأسبوعي له حتى يستمر مع الفريق الذي يرغب في ارتداء قميصه حتى نهاية مسيرته الكروية بحسب قوله.