سناب شات: خبير تقني يوصي بعدم التحديث أو تسجيل الخروج فما السبب؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 يونيو 2021
سناب شات: خبير تقني يوصي بعدم التحديث أو تسجيل الخروج فما السبب؟
مقالات ذات صلة
مدرب ليفربول: سعيد بعدم تسجيل صلاح للأهداف.. والسبب؟
سناب شات: نهاية عصر الثواني العشر المزعجة
يوتيوب تنافس إنستغرام وسناب شات بهذا التحديث

خلال تغريدة نشرها على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، أوصى الخبير التقني سالم الدلبحي بعدم إجراء تحديث لتطبيق سناب شات أو تسجيل الخروج منه. تعرّف على السبب خلال السطور التالية.

سبب عدم تسجيل الخروج من سناب شات أو تحديثه

أفاد الدلبحي أنه يجب على مُستخدمي تطبيق سناب شات عدم تحديث التطبيق الجديد لسناب شات أو تسجيل الخروج، وذلك لوجود خلل يمنع البعض من إعادة الاستخدام.

يُذكر أنه مساء أمس فوجيء الكثير من مستخدمي تطبيق سناب شات بعد تحديثهم البرنامج بمواجهة صعوبة في دخولهم إلى التطبيق مرة أخرى لوجود خلل ربما في برنامج التحديث الجديد.

فتح تطبيق سناب شات من الكمبيوتر

تُعدّ منصة سناب شات أول شبكة اجتماعية مختصة بمشاركة الصور ومقاطع الفيديو القصيرة قبل أن يُقلدها موقع تبادل الصور والمقاطع المُصوّرة، إنستغرام، خلال السنوات الماضية، ورغم شعبيتها، إلا أنها تتوفر على الأجهزة المحمولة فقط، ولا يمكن تحميل سناب شات للكمبيوتر بشكل رسمي.

فوُجد أن الطريقة الوحيدة التي يمكن تحميل بها سناب شات على الكمبيوتر هي برامج محاكاة أندرويد، وهي برامج تعمل على الكمبيوتر بنظام ويندوز أو ماك أو غيرهما، تُحاكي هذه البرامج أندرويد في أنها تحوي متجر التطبيقات غوغل بلاي، ويمكن تثبيت التطبيقات منه على هذا البرنامج وتصفحها كما نفعل على هواتفنا.

لكن، في عام 2020 قامت شركة سناب مالكة تطبيق سناب شات بحظر عمل تطبيقها من خلال برامج محاكاة أندرويد للتاكيد على أن البرنامج مُصمم ليعمل على الهواتف فقط، وأنها لا تنوي إطلاق نسخة سطح المكتب في أي وقت قريب.

كيفية تشغيل سناب شات على الكمبيوتر في 2020

رغم حظر برامج محاكاة أندرويد، وجد أنّ برنامج أندي أو إس AndyOS يمكنه تشغيل سناب شات على أجهزة الكمبيوتر بنظام ويندوز وماك، تتمثل خطوات تحميل سناب شات على الكمبيوتر من خلال هذا البرنامج فيما يلي:

  • فتح موقع andyroid وتحميل برنامج المحاكاة AndyOS بالنقر على زر التحميل الأخضر.
  • قم بالنقر مرتين على الملف الذي قمت بتحميله ليتم تثبيته على الكمبيوتر.
  • افتح البرنامج الذي قمت بتثبيته ثم توجه إلى متجر بلاي (Play Store) من أيقونة تحمل شكل السهم الأخضر.
  • في صندوق البحث، أدخل كلمة Snapchat واضغط مفتاح Enter.
  • أدخل على صفحة تطبيق سناب شات واضغط على زر تثبيت التطبيقات مثلما تفعل على هاتفك.
  • يمكنك الآن المباشرة في استخدام سناب شات على الكمبيوتر.

برنامج AndyOS هو برنامج مُثير للجدل، فخلال تقارير نُشرت بالعامين الماضيين تم تداول أن البرنامج يقوم بالتعدي على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالمستخدمين واستغلالها في تعدين عملة البيتكوين الرقمية لتحقيق أرباح خاصة.

هذه العملية تُعرف بخطورتها على مكونات الكمبيوتر، فتُسبب إجهاد شديد للكمبيوتر، لدرجة أنك قد تُلاحظ بطء شديد في جهازك على المدى القصير، وعلى المدى البعيد يمكن أن تقصر هذه العملية من العمر الافتراضي لجهازك.

فكرة تطبيق سناب شات

أحد المفاهيم الأساسية لتطبيق سناب شات هو أن أي صورة أو مقطع فيديو أو رسالة ترسلها، افتراضياً، يتم إتاحتها لجهاز الاستقبال لفترة قصيرة فقط قبل أن يتعذر الوصول إليها. تم تصميم هذه الطبيعة المؤقتة للتطبيق في الأصل لتشجيع التدفق الطبيعي للتفاعل.

ركز سناب شات في البداية على مشاركة الصور الخاصة بين شخص وآخر، ولكن يمكنك الآن استخدامه في مجموعة من المهام المختلفة، بما في ذلك إرسال مقاطع فيديو قصيرة ومحادثات فيديو مباشرة وإرسال رسائل وإنشاء صور رمزية تشبه الرسوم الكاريكاتورية ومشاركة تسلسل زمني "قصة" يتم بثها لجميع متابعيك.

يصل عدد المستخدمين النشطين يومياً في تطبيق سناب شات لحوالي 100 مليون مستخدم نشط من جميع أنحاء العالم، أشارت تقارير إلى أن مستخدمي التطبيق يقومون بإرسال حوالي 700 مليون صورة/ فيديو يوميًا، بدءًا من شهر مايو 2014.

انتشرت تقارير أخرى تُفيد بعرض شركة فيس بوك مبلغ 3 مليار دولار مقابل الاستحواذ على التطبيق، وذلك نظراً لشعبيته الكبيرة التي حظي بها، ليقوم أحد مؤسسي التطبيق برفض الصفقة، مما دفع فيس بوك إلى إطلاق تطبيق مشابه باسم Slingshot..

تُشير الإحصائيات إلى أن نسبة مستخدمي تطبيق سناب شات الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و24 سنة تبلغ حوالي 45%  من مستخدمي التطبيق.