وفاة لاعب كرة قدم خلال مرانه مع فريقه.. تعرفوا عليه

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 يونيو 2017
وفاة لاعب كرة قدم خلال مرانه مع فريقه.. تعرفوا عليه
مقالات ذات صلة
وفاة لاعب كرة قدم شهير.. تعرفوا عليه
وفاة لاعب كرة قدم برتغالي.. تعرفوا على قصته
وفاة لاعب كرة قدم أثناء مباراة تشيلي وفلسطين

توفي اللاعب الإيفواري، شيخ إسماعيل تيوتي، لاعب نادي بكين إنتربرازيز الصيني، ـ ينشط في دوري الدرجة الثانية ـ مساء يوم أمس الأثنين؛ إثر أزمة قلبية مفاجأة خلال تواجده في حصة تدريبيه لفريقه.

ولعب تيوتي ـ البالغ من العمر 30 عام ـ، 7 سنوات مع فريق نيوكاسل الإنجليزي، قبل أن ينتقل إلى الدوري الصيني في فبراير الماضي.

وقال وكيل اللاعب إيمانويلي بالادينو لشبكة "سكاي سبورتس"، مساء أمس،: "بعميق الحزن يمكنني أن أؤكد نبأ وفاة عميلي شيخ تيوتي عقب انهياره خلال التدريب مع فريقه بكين إنتربريزس.. لا يمكن أن نقول أكثر من ذلك في الوقت الحالي ونطلب من الجميع احترام خصوصية عائلته في هذا الوقت الصعب. نطلب منكم الدعاء".

وكانت بداية الشيخ إسماعيل تيوتي، الأوروبية عبر بلجيكا حيث شارك مع أندرلخت موسم 2005 في دوري أبطال أوروبا، ثم أُعير إلى رودا كركراده الهولندي ومنه انتقل إلى نادي تفينتي أنشيده؛ حيث فاز معه بلقب الدوري الهولندي موسم 2009 -2010 .

وانتقل الشيخ إسماعيل تيوتي، من تفينتي أنشيده إلى نيوكاسل الإنجليزي موسم  2010 -2011 مقابل 4.52 مليون دولار، قبل أن يرحل عنه بعد 7 سنوات؛ حيث شارك معه في 150 مباراة، إلى ناديه الصيني في فبراير الماضي.

وكان الشيخ إسماعيل تيوتي، رفقة منتخبه في كأس الأمم الأفريقية التي فازوا بها نسخة 2015 ولكنه لم يُشارك في النهائي للإصابة، كما تواجد مع منتخب كوت ديفوار في نسختي 2010 و 2014 من كأس الأمم الأفريقية.

ولم يُعلق النادي الصيني على خبر وفاة الشيخ إسماعيل تيوتي، ولكن ناديه السابق نيوكاسل ومديره الفني، نعيا اللاعب في بيان رسمي.