لاعب عربي في الدوري الإيطالي يتفوق على كريستيانو رونالدو

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 يناير 2021
لاعب عربي في الدوري الإيطالي يتفوق على كريستيانو رونالدو
مقالات ذات صلة
لاعب مغربي يتفوق على ميسي ورونالدو في هذه الاحصائية
محمد صلاح يتفوق على رونالدو بهذا الرقم في الدوري الإنجليزي
لاعب شاب يحطم رقمًا قياسيًا ويتفوق على ميسي ورونالدو

أعلن المركز الدولي للدراسات الرياضية "CIES"، تصدر المحترف المغربي في صفوف نادي إنتر ميلان، أشرف حكيمي، ترتيب لاعبي الدوري الإيطالي بقائمة أغلى لاعبي كرة القدم في العالم حالياً.

أشرف حكيمي أغلى لاعب في الدوري الإيطالي

وأشار المركز الدولي للدراسات الرياضية "CIES"، إلى أن الظهير الأيمن المغربي لنادي إنتر ميلان، يحتل المركز الـ16 في التصنيف العالمي لأغلى لاعبي كرة القدم ولكنه أغلى لاعب في الدوري الإيطالي بـ 113.7 مليون يورو.

ويأتي في المركز الثاني بقائمة أغلى لاعبي الدوري الإيطالي بعد أشرف حكيمي ـ المتصدر ـ زميله في فريق إنتر ميلان، المهاجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، برصيد 105.5 مليون يورو، بينما تراجعت القيمة السوقية بشكل كبير للنجم البرتغالي المحترف في صفوف فريق يوفينتوس، كريستيانو رونالدو، بالرغم من تألقه مع فريقه ويتصدر قائمة هدافي الدوري الإيطالي بالموسم الجاري 2020/2021 برصيد 14 هدفًا.

ليس هذا وحسب فلم يدخل البرتغالي كريستيانو رونالدو حتى في نادي الـ100 بقائمة أغلى لاعبي كرة القدم في العالم فقد اكتفى بالمركز الـ131، برصيد 47 مليون يورو فقط.

أغلى لاعب في العالم

وتصدر ماركوس راشفورد، لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، قائمة المركز الدولي للدراسات الرياضية "CIES" لأغلى لاعبي العالم لكرة القدم بقيمة سوقية بلغت 165.6مليون يورو، فيما حلّ مهاجم فريق بوروسيا دورتموند الألماني، النرويجي إيرلينغ هالاند في المركز الثاني بالقائمة بقيمة سوقية وصلت إلى 152 مليون يورو، تلاه الإنجليزي ترنت ألكسندر-أرنولد، الظهير الأيمن لفريق ليفربول، الذي تقدر قيمته حاليًا بـ151.6 مليون يورو.

إنتر يضم أشرف حكيمي

وكان نادي إنتر ميلان الإيطالي، قد أعلن خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، تعاقده رسميًا مع الدولي المغربي أشرف حكيمي الظهير الأيمن لريال مدريد بعقد يمتد حتى 30 يونيو 2025.

مشوار أشرف حكيمي مع إنتر ميلان خلال موسم 2020/2020

وشارك أشرف حكيمي خلال الموسم الجاري 2020/2021 في 22 مباراة مع فريقه إنتر ميلان فسجل 6 أهداف وصنع 4 خلال 17 مباراة خاضهم في الدوري الإيطالي، بينما لم يُسجل وصنع هدفاً واحدًا خلال 5 مباريات شارك بهم بدوري أبطال أوروبا خلال الموسم ذاته.

قائمة أغلى لاعبي الدوري الإيطالي

لاعب عربي في الدوري الإيطالي يتفوق على كريستيانو رونالدو