موقف رائع من اللاعب تشافي هيرنانديز تجاه عمال كأس العالم في قطر

  • تاريخ النشر: الإثنين، 12 ديسمبر 2016
موقف رائع من اللاعب تشافي هيرنانديز تجاه عمال كأس العالم في قطر
مقالات ذات صلة
تشافي هيرنانديز ،مايسترو خط الوسط
بالصور: مفاجأة..أحمد السقا يدخل عالم الرياضة بتحدي تشافي هيرنانديز
قطر تواجه ارتفاع حرارة أجساد عمال كأس العالم بوسيلة مبتكرة

المواقف الإنسانية الرائعة تعتبر جزء لا يتجزأ من حياة المشاهير وخاصة لاعبو كرة القدم، فلفتة بسيطة كفيلة بأن تمنح هذا النجم شعبية جارفة تفوق بمراحل ما يمكن أن يحصل عليها لمجرد أنه شخص مشهور.

فقد فاجئ النجم الإسباني، تشافي هرنانديز، لاعب السد القطري عضو اللجنة المنظمة لمونديال قطر 2022، عمال البنية التحتية المنوط بهم العمل على إنشاءات التجهيزات القطرية للمونديال، بزيارة داخل معسكر إقامتهم.

ولم يكتفِ نجم فريق برشلونة السابق بالزيارة، بل منحهم تذاكر لمباراة الفريق الكتالوني الودية أمام الأهلي السعودي المقرر إقامتها غدا الثلاثاء على استاد «ثاني بن جاسم» بنادي الغرافة القطري.

واستغرقت زيارة هرنانديز للعمال المتواجدين في «المدينة العمالية»، التي أنشئت خصيصا للعاملين بالبنية التحتية لمونديال قطر 2022، نحو ساعة ولعب معهم كرة القدم.

وجاءت هذه الخطوة من النجم الإسباني الذي يشغل عضوية اللجنة العليا للمشاريع والإرث في قطر، رغبةً منهم في أن يدخل السعادة إلى قلوب العمال وقد تحدث معهم حول أهمية برنامج «الجيل المبهر» والدور الهام الذي يلعبوه في جاهزية جميع المنشآت والملاعب في الوقت المناسب قبل المونديال.

موقف رائع من اللاعب تشافي هيرنانديز تجاه عمال كأس العالم في قطر

ويعد لاعب الفريق الكتالوني السابق، سفيرا لبرنامج «الجيل المبهر»، وهو أحد البرامج الاجتماعية للجنة العليا للمشاريع والإرث واللجنة المنظمة لمونديال قطر 2022 ، وهو البرنامج الذي يدرب أكثر من 570 عامل على كرة القدم ومهارات أخرى.

وقال: "أتذكر المرة الأولى التي أهدوني فيها تذكرة لمشاهدة مباراة عندما كان عمري خمس أو ست سنوات وكانت لبرشلونة في كأس جوان جامبر، وذهبت إليها بصحبة والدي وجدي.. جميع أفراد عائلتي يعشقون كرة القدم".

وأضاف "التجربة كانت رائعة ورأيتهم مسرورين بالزيارة مثلي تماما.. سنتقابل مجددا في مباراة برشلونة والأهلي السعودي ولم أتوقع كل هذا الاستقبال الرائع، تخيلت أنهم لن يعرفونني، وقد كان شرفا لي التواجد معهم.. سألوني إذا كان ميسي سيأتي إلى جانب جميع لاعبي برشلونة وأكدت  لهم لهم أن جميع لاعبي البرسا سيتواجدون هنا".

بدوره، قال قال أحد العمال الهنود العاملين في الأعمال الإنشائية للمونديال ويدعى: "أعشق كرة القدم وأشجع برشلونة لأنهم يمتلكون أفضل اللاعبين، كما أنني شاهدت مباريات كثيرة لتشافي في التليفزيون وشاهدته وهو يفوز بالمونديال وبدوري الأبطال وبالليجا، ولهذا كانت مفاجئة مذهلة بالنسبة لي رؤيته شخصيا".