هاري وين الملياردير الذي بدأ حياته بجمع القمامة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 يوليو 2021
هاري وين الملياردير الذي بدأ حياته بجمع القمامة
مقالات ذات صلة
ريتيش أغاروال: الملياردير الصغير الذي بدأ كعامل نظافة
هاري سعيد بلا صديقة ويكره حياته من دون الجيش
بالفيديو: هكذا بدأ الفنان محمد صحبي حياته المهنية

بدأ هاري وين حياته كجامع قمامة، وحقق نجاحاً كبيراً في العديد من الصناعات، تحديداً في عمر الخامسة والعشرين بدأ هاري وين خدمة جمع النفايات، ليُصبح بعد ذلك من أنجح رجال الأعمال، ومؤسس لثلاث شركات مُدرجة في قائمة Fortune 500، وهي قائمة سنوية تنشرها مجلة فورتشن، وتضم أكبر 500 شركة في الولايات المتحدة من حيث إجمالي الإيرادات.

بالإضافة إلى الشركات الثلاث السابقة أنشأ وين ست شركات مُدرجة في بورصة نيويورك. خلال السطور التالية يُمكنك التعرّف أكثر على السيرة الذاتية لهاري وين.

هاري وين يبدأ حياته بجمع القمامة

ولد هاري وين في 29 ديسمبر 1937 في شيكاغو، إلينوي. ثم انتقل إلى فلوريدا في سن المراهقة. بعد طلاق والديه، بدأ في العمل كقائد لشاحنة بالإضافة إلى العمل في محطة وقود للمياعدة في نفقات المنزل.

دخل الجيش لفترة وجيزة من الزمن. ثم بدأ في تأسيس شركة لجمع القمامة مع صديق وترك دراسته حتى يستطبع التفرغ لها. في غضون عامين، كان هاري وين، الذي بدأ عمله بشاحنة قمامة واحدة في عام 1968، من خلال شركته الخاصة التي تحمل اسمWaste Management يعمل بجد للغاية؛ يبدأ يومه في الثانية صباحاً ويستمر في تسويق أعماله التجارية حتى حلول الليل.

عندما توسعت أعمال هاري وين لتشمل 40 شاحنة. قرر الاندماج مع شركة أخرى في شيكاغو، مما سمح له بشراء أكثر من 150 خدمة قمامة إقليمية ومحلية. مما جعل من وين مالك لأكبر شركة للتخلص من النفايات في الولايات المتحدة. فكانت العوائد الإجمالية للشركة نحو 82 مليون دولار ويعمل بها نحو 60 ألف عامل وتخدم 600 ألف عميل. كانت هذه الإنجازات قد تحققت خلال 10 سنوات فقط من بدء عمل هاري وين على أول سيارة القمامة.

أنشطة وأعمال أخرى لهاري وين

في عام 1987 حقق وين نجاحاً مماثلاً لما حققه في خدمة جمع القمامة، وذلك من خلال "بلوكباستر فيديو"، فقد افتتح بعض متاجر تأجير الأفلام التي سرعان ما أصبحت أكبر سلسلة لتأجير الأفلام في البلاد بحلول عام 1994.

قام وين أيضاً ببدء العمل مع وكلاء السيارات، فقام بتأسيس شركة "Auto Nation"، وهي الشركة التي أصبحت أيضاً أكبر تاجر سيارات في أمريكا. فضمت تحت اسمها نحو 370 تاجر.

كان مشروعه التجاري التالي "Extended Stay America" ​، وهي المشغل لسلسلة فنادق وشقق اقتصادية في الولايات المتحدة وكندا، فقد اتجه هاري من خلال هذه الشركة إلى تشييد سلسلة من الفنادق، وقد توسّع عملها ليشمل نحو 62 موقعاً و 500 فندق، حقق هاري من خلال هذه الشركة نتائج جيدة، قبل أن يقوم ببيعها في عام 2004.

سبب نجاح هاري وين

يعود السبب في نجاح هاري وين في جميع مساعيه التجارية هو أنه يركز على الصناعات الخدمية ذات الدخل المنتظم. تعتمد معظم أعماله على خدمة العملاء حتى "Auto Nation" التي لا تمتلك مصنعاً كبيراً للتصنيع.

تتمتع شركات وين بمستوى عالٍ من الخدمة الاحترافية للعملاء. وبالإضافة إلى أنشطته وأعماله السابقة اشترى هاري بعض الأندية الرياضية أيضاً، التي تسببت في زيادة شهرته وارتفاع شعبيته، قبل أن يتسبب في تخييب آمال الجمهور بحلّ إحدى هذه الفرق بسبب الخسائر المادية.

وفاة هاري وين

توفي هاري وين الذي كوّن ثروته من القمامة عن عمر يناهز الثمانين عاماً، قالت فاليري هينكل، وهي مساعدة قديمة لوين، أنه توفي في منزله في فورت لودرديل بولاية فلوريدا، وأن السبب في وفاته كان مرض السرطان.