احذر هذه العادات الخاطئة بعد تناول الطعام!

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 أغسطس 2016
احذر هذه العادات الخاطئة بعد تناول الطعام!
مقالات ذات صلة
عادات خاطئة تدمر أسنانك
باحثون: تناول الأكلات الخفيفة يغري بالإفراط في الطعام!
لصحة وجمال شعرك.. احذر هذه المعتقدات الخاطئة

لكل منا عاداته التي يتبعها بعد كل وجبة، وقد نتشارك جميعا في بعض العادات، ولكن هناك أشياء تضر بك بشدة إذا قمت بها بعد تناول الطاعم مباشرة.

النوم

يؤدي الخلود إلأى النوم بعد تناول الطعام مباشرة، إلى خمول أجهزة الجسم ومن ضمنها الجهاز الهضمي ويؤدي ذلك إلى تقلصات المعدة، كما أن النوم بعد الأكل مباشرة يؤدي إلى ظهور الكرش بسبب تجمع السوائل فى تجويف البطن وبالتالي يسبب زيادة الوزن.

التدخين

أظهرت الدراسات الحديثة أن تدخين سيجارة واحدة بعد الأكل يعادل تدخين 10 سجائر فى الأوقات الأخرى وذلك لأن الجسم يمتص دخان السجائر بشكل أكبر في ذلك الوقت وبالتالي يزيد من إحتمالية الإصابة بالسرطان.

الفاكهة

تناول الفاكهة بعد الأكل مباشرة يؤدى الى انتفاخ البطن وعدم استفادة الجسم من السكريات الموجودة به، ويفضل تناولها بعد الانتهاء من وجبتك من ساعة إلى ساعتان علي الأقل، أو قبل تناول الطعام بساعة.

المشي

يؤكد البعض أن المشي بعد الأكل مباشرة يساعدك علي هضم الطعام ويجعلك تعيش حتي تصبح في عمر الـ99، ولكن الدراسات الطبية أثبتت عكس ذلك تماماً، حيث إن المشي بعد الأكل مباشرة يعوق عملية هضم الطعام ويسبب عسر الهضم.

إراحة حزام السروال

يتسبب ذلك في صعوبة عملية الهضم بسبب إلتواء الأمعاء وانسدادها، لذا يمكنك إراحة حزام السروال قبل تناول الطعام.

الشاي

تناول الشاي بعد الطعام مباشرة يعتبر من أكثر العادات الخاطئة، وكثير منا يقوم بذلك، حيث أظهرت الدراسات أن الشاي يحتوي على مجموعة من الأحماض التى تقوم بتفتيت البروتينات الموجودة بالطعام مما يؤدي إلى عدم امتصاص الجسم لها وعدم الاستفادة بها، لذا ينصح بتناول الشاى بعد الأكل بساعتين على الأقل.

الاستحمام

يؤدي الاستحمام بعد الأكل مباشرة، إلى تدفق كميات كبيره من الدم في الأطراف، فى الوقت الذي يحتاج فيه الجسم إلى هذه الكميات من الدماء لتنشيط المعدة للقيام بعملية الهضم بكل سهولة ويسر.