هاتف آبل القادم آيفون 8 لن يطرح هذا العام

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 مايو 2017
هاتف آبل القادم آيفون 8 لن يطرح هذا العام
مقالات ذات صلة
اتفاق بين آبل وسامسونج سيؤثر على الهاتف القادم آيفون 8
هاتف آيفون القادم بدون أزرار أو كاميرات أمامية؟
قريباً: أبل تتيح تسريع هاتف أيفون

بعد فترة قصيرة على طرح هاتف آيفون 7 العام الماضي، تداولت المواقع التقنية الكبرى عدة تقارير تشير إلى أن آبل تعمل على طرح هاتفين جديدين هذا العام، الأول هو نسخة محدثة من هاتف آيفون 7 وتحمل اسم آيفون 7 إس، والثاني هو هاتف آيفون 8، الذي أشير إلى أنه سيكون بلا حواف حول الشاشة، وسيستخدم شرائح OLED في تصنيعها، وأنه سيشمل خاصية الشحن اللاسلكي وبعض الخصائص الداعمة للواقع المعزز.

ولكن على مدى الأشهر القليلة الماضية اتجهت بعض الأراء إلى أن آبل قد تكتفي بطرح هاتف آيفون 7 إس فقط هذا العام، وأن هاتف آيفون 8 لن يظهر قبل العام المقبل، وأحدث هذه الأراء هو ورقة بحثية تابعة لدويتشه بنك ونشرها موقع "بيزنيس إنسايدر" والتي تؤكد أن هاتف آيفون 8 لن يتم طرحه قبل بداية عام 2018.

وتشير ورقة دويتشه بنك البحثية إلى أن نقص المكونات الرئيسية للهاتف والتحديات التقنية التي تواجهها آبل قد تؤجل طرح الهاتف لما بعد خريف هذا العام، كما أشارت الورقة إلى أن شركة فوكسكون المسؤولة الرئيسية عن تصنيع هواتف آبل تتوقع أن تطلب منها آبل مكونات تصنيع هاتفي آيفون 7 إس وآيفون 7 إس بلس.

وبغض النظر حتى عن ورقة دويتشه بنك البحثية، فإن العديد من التقارير الأخرى قد وصلت إلى النتيجة ذاتها. ففي شهر أبريل الماضي أشار موقع "بلومبيرج" إلى أن هاتف آيفون 8 القادم سيتأخر لمدة شهر أو شهرين نظراً لبعض الصعوبات التصنيعية، وهو ما أشار إليه موقع "ماك أوكتارا" المتخصص في أخبار آبل، كما أكد مينج تشي كو المحلل المتخصص في أخبار آبل الأسبوع الماضي إلى أن الإنتاج الرئيسي لهاتف آيفون 8 لن يبدأ قبل شهر أكتوبر أو نوفمبر.