تعرف على اختراع سناب شات السري .. هل هو حقيقة؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 سبتمبر 2016
تعرف على اختراع سناب شات السري .. هل هو حقيقة؟
مقالات ذات صلة
صور: تعرف على نظارة سناب شات Spectacles 3
تعرف على لعبة سناب شات الجديدة ‏Bitmoji Paint
توثيق حساب سناب شات

قامت الشركة المالكة لتطبيق "سناب شات" بإزالة إعلان تم تسريبه على موقع يوتيوب، يظهر فيه اختراع جديد أثيرت حوله الشائعات والأقاويل في الفترة الماضية، فقد تم نشر مقطع فيديو على موقع يوتيوب يوضح إعلاناً ترويجياً لنظارة شمسية، مدمج بها كاميرا خاصة بالتطبيق.

ويُظهر الفيديو نظارة شمسية يوجد بأحد أركانها كاميرا صغيرة، حولها دائرو من إضاءة "LED"، تقوم تلك الإضاءة بالتفعيل تلقائياً عند تسجيل مقاطع فيديو "سناب شات"، ولا يوضح الفيديو الذي أطلق على النظارة اسم Spectacles كيفية عملها أو توصيلها بأجهزة الهاتف، بينما يُظهر فقط رؤية مستخدمي النظارة لمقاطعهم على الهواتف.

تعرف على اختراع سناب شات السري .. هل هو حقيقة؟

ويشبه المقطع إلى حد كبير إعلانات نظارة جوجل القديمة، كما تبدو فكرتهما متقاربة إلى حد كبير، إلا أن النظارة التابعة لسناب شات تبدو أكثر شبهاً وقرباً من النظارات الشمسية العادية.

وكان قد ظهر المدير التنفيذي لسناب شات "إيفان شبيجل" مرتدياً نظارة شبيهة بتلك المعروضة في الفيديو المحذوف، كما تم تسريب رسالة بريد إلكتروني تفيد بشراء الشركة لشركة تقنية قادرة على تطوير مثل هذه التقنيات، وقد تم شراءها في صفقة بقيمة 15 مليون دولار.

لمشاهدة الفيديو المحذوف، يمكنك زيارة موقع Business Insider، حيث استطاع الاحتفاظ بنسخة من الفيديو الذي تم حذفه من على موقع يوتيوب.