شاهد: ولي العهد الأردني يطلق مبادرة خاصة باللغة العربية.. التفاصيل

  • تاريخ النشر: الجمعة، 19 أبريل 2019
شاهد: ولي العهد الأردني يطلق مبادرة خاصة باللغة العربية.. التفاصيل
مقالات ذات صلة
ولي عهد أبو ظبي يطلق 4 مبادرات اجتماعية
شاهد: ولي العهد السعودي يجيب على سؤال حول زوجته.. ماذا قال؟
صور: ولي العهد الأردني يصطحب الأمير ويليام في جولة بالأردن

أطلق الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي عهد الأردن، اليوم الجمعة، مبادرة جديدة تحت عنوان: "ض" وذلك بهدف الحفاظ على مكانة اللغة العربية، بالإضافة إلى تطوير تقنيات تمكينها بشكل رقمي وإثراء المحتوى المكتوب بالعربية على الإنترنت. 

ومن جانبه، أطل سمو ولي العهد من خلال مقطع فيديو متلفز أطلق فيه المبادرة، قائلًا: "بسم الله الرحمن الرحيم: (إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ)، لغتنا هويتنا، لغة القرآن الكريم، لغة حضارتنا وثورتنا ولغة الأدب والعلوم، هي بحر من الكلمات فيها وجودنا ومستقبلنا، نختزله بحرف واحد – الضاد".

وتابع الأمير الحسين من خلال الفيديو: "على بركة الله نطلق اليوم مبادرة (ضاد)، فلغتنا التي حافظت على إرثها طوال القرون الماضية، لها الحق علينا أن ننشر محتواها في كل مكان، وأن نشجع الأبحاث بحروفها، لنحافظ عليها لغة عالمية قوية بجذورها التاريخية. لغة الضاد، لغتنا".

وبحسب تقارير حول المبادرة، أكدت أن لها أهداف آخرى، وهي إعداد سفراء للغة العربية، تكون مهمتهم تعزيز استخدامها في مختلف ميادين المعرفة، بالإضافة إلى إنشاء وتعزيز عدد من المنصات التى يتم التواصل فيها باللغة العربية، وإدخالها في جميع مجالات الحياة سواء العملية أو العلمية والتكنولوجية ايضًا. 

ومن جانبها، أطلقت مؤسسة ولي العهد، موقعًا إلكترونيًا خاص بمبادرة "ض"، وذلك لاستخدامه في الإعلان عن تفاصيل البرامج المدرجة ضمن المبادرة، وتقديم شرح كامل عن أهداف المبادرة للجميع.