تعرف على ضوابط تزيين المركبات خلال الاحتفالات باليوم الوطني للإمارات

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017
تعرف على ضوابط تزيين المركبات خلال الاحتفالات باليوم الوطني للإمارات
مقالات ذات صلة
كيف استعدت دبي للاحتفال باليوم الوطني السعودي؟
صور لفاعليّات الاحتفال باليوم الوطني القطري
عبارات الاحتفال باليوم الوطني السعودي 91

تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة يوم 2 ديسمبر المقبل بعيدها القومي الـ46، وبهذه المناسبة أصدرت القيادة العامة لشرطة إمارة أبوظبي ممثلة في مديرية المرور والدوريات، ضوابط وشروط تزيين المركبات في شوارع الإمارة.

بمناسبة اليوم الوطني للإمارات: تعرف على هدية إمارة الفجيرة لزوارها!

وقد تمت صياغة هذه الضوابط بما يمكِّن مختلف شرائح المجتمع من التعبير عن فرحتهم بهذه المناسبة الوطنية بصورة حضارية دون ارتكاب أي مخالفات، إلى جانب توفير أقصى درجات السلامة المرورية خلال الاحتفالات.

كما حددت القيادة العامة لشرطة أبوظبي الفترة بين 22 نوفمبر الجاري و6 ديسمبر المقبل كمهلة للسماح بتزيين المركبات، احتفالاً باليوم الوطني، وتهدف هذه الضوابط على خروج الاحتفال بالشكل الذي يتوافق مع روح الاتحاد الذي تتمتع به دولة الإمارات.

وقد حددت في إطار هذا الهدف مجموعة من الضوابط وشروط تزيين المركبات بما يكفل خروج الاحتفال بشكل حضاري دون الإضرار بممتلكات الدولة أو التسبب في الفوضى أو الإزعاج، وفي هذا الخصوص أكد العميد خليفة محمد الخيبلي مدير مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي أنه لن يكون هناك أي تهاون مع السائقين غير الملتزمين، أو من يقومون بسلوكيات غير حضارية.

وتمثلت تلك الضوابط في عدم الخروج من نوافذ المركبات أو فتحة السقف، وعدم حمل الركاب في غير الأماكن المخصصة للجلوس، ومنع التفحيط، وعدم السماح بتزويد المركبات "بالهيدرز– الفلتر- دبة الصوت" أو إصدار أصوات من المركبات في الطريق ومحركها دائر، أيضاً منع إدخال زوائد على المركبة تؤثر على الرؤية أو السلامة مثل "تركيب سارية العلم"، بحسب "الإمارات اليوم".

شرطة أبوظبي تدخل موسوعة جينيس برقم قياسي جديد

كما تشمل ضوابط وشروط تزيين المركبات احتفالاً باليوم الوطني للإمارات، منع استخدام الرش من قبل السائق أو الركاب، وعدم تحميل المركبة بعدد ركاب زائد عن المقرر، ومنع الخروج من النوافذ وفتحة السقف، ومنع تلوين زجاج المركبة الأمامي أو وضع شمسية أمامية، ومنع النزول من المركبة للطريق العام (السائق أو الركاب) أو ترك المركبة في الطريق ومحركها دائر، ومنع إقامة مسيرات عشوائية، ومنع إلقاء أو رمي المخلفات على الطريق، وتغطية أو عدم وضوح أرقام اللوحات الأمامية أو الخلفية، وعدم تغيير لون المركبة كلياً أو جزئياً، بالإضافة إلى حذر عبور الطريق من غير الأماكن المخصصة، والتزام المشاة بالإشارات الضوئية.