تعرف على طريقة ترامب المثيرة جداً في التواصل مع زعماء العالم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 31 مايو 2017
تعرف على طريقة ترامب الخاصة جداً في التواصل مع زعماء العالم
مقالات ذات صلة
إنفوجرافيك: هدايا تلقاها ترامب وأسرته من زعماء العالم في أول سنة حكم
بالصور: تعرف على الزعماء والسياسيين الأكثر وسامة وجاذبية حول العالم
أشخاص نسخة طبق الأصل عن زعماء العالم

منذ ظهوره على الساحة العالمية عندما أعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية بالولايات المتحدة الأمريكية وهو يثير الجدل على نطاق واسع بتصرفاته غير المتوقعة، وبعد فوزه برئاسة أمريكا لم يتوقف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن هذه الأفعال المثيرة للجدل.

ففي سابقة فريدة من نوعها، أعطى ترامب رقم هاتفه المحمول لقادة بعض دول العالم، وطلب منهم الاتصال به مباشرة على هاتفه الجوال الخاص، بعيداً عن القنوات الدبلوماسية التي تتولى ترتيب محادثات الزعماء في العادة.

ترامب

ومن الطبيعي فقد أثارت تلك الخطوة المخاوف بشأن أمن وسرية الاتصالات التي يجريها الرئيس وهو القائد الأعلى لجيش البلاد، مع نظرائه حول العالم، حسبما نقلت صحيفة "أسوشيتد برس".

وذكر مسؤولون أميركيون، أن ترامب قدَّم رقمه الشخصي لزعيمي كندا والمكسيك، لافتين إلى أن رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، رحَّب بعرض الرئيس الأميركي.

فضلاً عن ذلك، تبادل دونالد ترامب أرقام الهاتف مع الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، عقب أول لقاء بين زعيمي البلدين، لكن مسؤولا فرنسياً رفض أن يوضح ما إذا كان الرئيس يعتزم اللجوء إلى الخط الشخصي أم لا.

وعادة يجرى ترتيب اتصالات زعماء الدول، عبر القنوات الدبلوماسية، ويجرى إحاطتها بكثير من التحصين الأمني، لكن ترامب الذي يبدي انزعاجاً من المؤسسات التقليدية، اختار طريقة أخرى للتواصل.

ويقول خبراء أمنيون في الولايات المتحدة، إن هاتف ترامب الجوال معرض للاختراق من الخارج، حتى وإن كان صادراً عن الحكومة، وذلك فإن رؤساء أميركا يستخدمون خطوط تليفون مؤمنة في البيت الأبيض.