تعرف على خطوات توثيق شرائح الجوال عبر بوابة «أبشر» السعودية

  • تاريخ النشر: الأحد، 08 مايو 2016
تعرف على خطوات توثيق شرائح الجوال عبر بوابة «أبشر» السعودية
مقالات ذات صلة
الاتصالات السعودية توسع نطاق خدمات الإنترنت عبر شبكات الجوال
تريد توثيق حسابك على تويتر؟ إليك ما لا تعرفه
السعودية تمنع الأجانب من العمل في مجال الجوالات

قررت شركات الاتصالات السعودية مؤخرا، تطبيق خدمة التوثيق بالبصمة للمشتركين في خدمات الاتصالات المتنقلة وذلك تماشياً مع قرار هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الخاص بذلك، حيث بدأت تطبيق الآلية في كافة فروعها المنتشرة في أنحاء المملكة لجميع العملاء الحاليين والجدد.

بدوره، أوضح مركز المعلومات الوطني السعودي طريقة عمل خدمة «وثق» التي يتم من خلالها توثيق ملكية 6 ملايين مستخدم مفعل في السعودية لبوابة «أبشر»، والتي تقرر العمل بها منتصف الأسبوع الماضي.

وأكد المركز أن هنالك 5 خطوات يجب القيام بها لإتمام العملية، ولضمان التوثيق الصحيح للخدمة، وفقا لما ذكره موقع «العربية. نت» الإخباري.

أولاً: تسجيل الدخول إلى بوابة «أبشر»

ثانياً: اختيار خدمة «وثق»

ثالثاً: إدخال رقم الهاتف والشركة المزودة لشرائح الاتصال أو رقم شريحة البيانات.

رابعاً: تأكيد طلب التوثيق.

خامساً: إرسال الطلب.

وشدد المركز على أن هناك، عدة ملاحظات يجب معرفتها أثناء التوثيق وعقبل انتهاء العملية، وذلك حتى تتأكد من أنك اتبعت الخطوات الصحيحة للتوثيق.

وأكد أنه يمكن للشخص الاطلاع على حالة الطلبات المرسلة من خلال الاطلاع على طلبات التوثيق، وتشمل الخدمة شرائح البيانات والاتصال المفوتر ومسبقة الدفع، مشيرا إلى أنه يجب أن لا يتجاوز مجموع عدد الشرائح الموثقة 10 شرائح لكل فرد للشرائح مسبقة الدفع.

وتابع "يتم إرسال طلب التوثيق إلكترونياً إلى الشركات المشغلة وسيتم إشعار العميل بعد إتمام عملية التوثيق بنجاح برسالة نصية قصيرة لشرائح الاتصال كما يمكن الاطلاع على حالة الطلب من خلال «الاطلاع على حالة طلبات التوثيق»"، موضحا أنه بعد إتمام الإجراءات لا يتطلب من العميل زيارة فروع مزودي الخدمة حيث إن عملية التوثيق تتم إلكترونياً.

تعرف على خطوات توثيق شرائح الجوال عبر بوابة «أبشر» السعودية

وأعلنت شركات الاتصالات السعودية، بأنها سوف تقوم تفصل أول دفعة من أرقام المشتركين التي لم يتم توثيق الرقم بالبصمة، وذلك تماشياً مع قرار هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.

وتعتبر بوابة أبشر، هي مجموعة من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة الداخلية السعودية وبخاصة المديرية العامة للجوازات، بهدف تسهيل تنفيذ الإجراءات الرسمية للمواطنين والمقيمين على حد سواء في استخراج الأوراق والتصاريح الرسمية وذلك للتقليل من التزاحم على منافذ المديرية.