تعلم كيف توّسع مساحة ذاكرة هاتفك الذكي مع تلك الطرق الفعالة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 مارس 2016
تعلم كيف توّسع مساحة ذاكرة هاتفك الذكي مع تلك الطرق الفعالة
مقالات ذات صلة
فيديو: نصائح فعالة لإطالة عمر بطارية هاتفك الذكي
كيف يمكنك توسعة مساحة Xbox One التخزينية
صور: خطوات تقليص مساحة سناب شات في هاتفك

في الأونة الأخيرة تخلى عدد من مصنعي الهواتف الذكية عن دعم إضافة كروت الذاكرة الخارجية، خاصة بعد أن تطورت تكنولوجيا توسيع الذاكرة الداخلة للهواتف حتى وصلت إلى 128 جيجا ببعض الهواتف الحديثة، ورغم انزعاج المستخدمين من هذا إلا أن عدد الشركات التي تراجعت عن هذا القرار لم يشمل سوى سامسونج بهاتفها الجديد Galaxy S7. فالمستخدم لا يرغب في أن يتم تحديد رغباته بناءً على رؤى مصنعى الهواتف، خاصة بعد أن حلت الهواتف الذكية بديلاً عن العديد من الأجهزة الأخرى مثل مشغلات الموسيقى الرقمية والكاميرات وحتى أجهزة الكمبيوتر المحمولة، ومن هنا تزداد حاجة المستخدم لزيادة المساحة التخزينية بالهواتف، وهو ما نشرح كيفية عمله في هذا التقرير.

يمكنك ألا تدع ضيق أو تحديد المساحة التخزينية لهاتفك تقيدك بتلك الطرق:

إضافة قارئ كروت تخزين عن طريق USB OTG card reader.

بقليل من الدولارات يمكنك شراء محول إلكتروني قابل للشبك والتوصيل عن طريق مخرج USB، يمكنك هذا المحول من وصل عدد من الملحقات عن طريق USB، ومنها أجهزة قارئ كروت التخزين.

تتمكن تلك الأجهزة صغيرة الحجم من حمل كروت ذاكرة تصل سعتها إلى 64 جيجا، وتدعم أغلب تلك الأجهزة منفذ التوصيل USB النسخة الثانية، ويمكنها دعم كروت من فئات: microSDHC وTF وMS وM2 وهي تمثل أغلب فئات كروت التخزين المتوفرة بالسوق.

تعلم كيف توّسع مساحة ذاكرة هاتفك الذكي مع تلك الطرق الفعالة

وتمتاز محولات USB Hub عن أجهزة قارئ كروت التخزين بإمكانية شبك ملحقات تخزين متعددة مثل الأقراص الصلبة وUSB Flash Memory وحتى لوحات المفاتيح ووحدات الإدخال المختلفة، مما يعني أنه يمكنك حفظ وتشغيل أي نوع من الملفات التي يمكن لهاتفك تشغيلها.

بينما تمتاز أجهزة القارئ بخفة وزنها وسهولة حلمها بالهاتف وعدم حاجتها للتوصيل بمصدر للكهرباء وهو ما تحتاجه المحولات.

لا يحتاج هاتفك لشبك تلك الملحقات سوى أن يدعم تقنية OTG وهو ما تدعمه بالفعل أغلب الهواتف المتوفرة بالأسواق.

استخدام الأقراص الصلبة اللاسلكية.

يمكنك أن توّسع المساحة التخزينية لهاتفك حتى 1تيرابايت.. نعم، فقط ببساطة يمكنك شبك وحدة تخزين صلبة Hard Drive لاسلكية عن طريق الواي فاي بهاتفك لترفع مساحتك التخزينية إلى أرقام لا يمكنك تخيلها، ولكن ما يجعل هذا الخيار صعباً إلى حد ما هو ارتفاع أسعار هذا النوع من وحدات التخزين بالإضافة إلى عدم سهولة حملها عند استخدامك للهاتف.

تعلم كيف توّسع مساحة ذاكرة هاتفك الذكي مع تلك الطرق الفعالة

استخدام خدمات التخزين السحابية.

من أهم ما يميز جوجل أندرويد هو أنها تزودك بحساب مجاني على خدمة التخزين السحابية التابعة لها، كما أنها تسمح للخدمات الأخرى المعتمدة أن تصل إلى الملفات المخزنة على هاتفك بناءً على طلبك، وأهم ما يميز تلك الخدمة هي أنها تساعدك على نقل بياناتك بين كافة الأجهزة الخاصة بك من خلال رفعها من جهاز وتحميلها من جهاز أخرى كما أنها خدمة مجانية تماماً، وإن كانت تعتمد على وجود إتصال دائم بالإنترنت.

تعلم كيف توّسع مساحة ذاكرة هاتفك الذكي مع تلك الطرق الفعالة