ماذا قال الشيخ محمد بن راشد عن المعلم في يومه العالمي؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 أكتوبر 2020
ماذا قال الشيخ محمد بن راشد عن المعلم في يومه العالمي؟
مقالات ذات صلة
شاهد: الشيخ محمد بن راشد يحتفل باليوم العالمي للمرأة على طريقته الخاصة
وفاة الشيخ راشد بن محمد بن راشد بأزمة قلبية
الشيخ محمد بن راشد حاكم دبي يحتفل باليوم الوطني للبحرين بطريقة فريدة

وصف الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، المعلم بأنه هو أشرف وظيفة عرفها البشر.

حيث كتب حاكم دبي عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر بمناسبة اليوم العالمي للمعلم: "رسول الله صلى الله عليه وسلم.. بُعث معلماً، أهم وظيفة لأي أب.. أن يكون معلماً.. القائد الحقيقي لا يكون قائداً إلا إذا كان معلماً.. الأم.. مدرسة.. لأنها أرق وأنبل وأعظم معلمة.. المعلم.. أشرف وظيفة عرفها البشر."

التعليم في الإمارات

ومن المعروف أن التعليم يعد من أهم الملفات المحلية لدى الشيخ محمد بن راشد، الذي يوليه أولوية قصوى لدوره الرئيسي في نهضة دولة الإمارات العربية المتحدة، واحتلالها مركزاً متقدماً في قائمة الدول المتطورة.

وقد أكد حاكم دبي على هذا الأمر أوائل الشهر الماضي، عندما استضاف عدداً من الكوادر التعليمية والطلبة خلال يومهم الدراسي عن بعد.

حيث قال محمد بن راشد أن التقدم والتطورات المتلاحقة التي تشهدها الإمارات منذ تأسيسها وحتى الآن؛ قامت على العلم، وسوف تستمر بالعلم الذي يعد ضمانة لمستقبل مشرق للأجيال الحالية والمستقبلية.

وتابع قائلاً أن: "إنجازاتنا وتقدمنا منذ تأسيس دولتنا، قامت بفضل العلم والجد من مقاعد الدراسة، هي ضمان استمرارية نجاحاتنا نحو المستقبل.. ومن مقاعد الدراسة نؤسس ركيزة لبنيان مستقبل دولتنا والتعليم لن يتوقف سواء من المنزل أو المدرسة".

كما أوضح الشيخ محمد بن راشد أن التعليم في الإمارات لطالما كان أولوية قصوى يسخرون الجهود من أجلها، ويحرصون دوماً على تطوير المنظومة التعليمية ورفدها بعوامل النجاح والتقدم، رغماً عن كل الظروف، مستشهداً بما حدث في العام الدراسي السابق كمثال على قوة النظام التعليمي في البلاد وقدرته على الاستمرار بلا توقف في أصعب الظروف.

وأضاف: "سيظل التعليم أولوية وغاية نسخر له ومن أجله كل الجهود، وستظل عجلته مستمرة ولن تتوقف سواء من المنزل أو المدرسة لأنه المستقبل"، مردفاً: "استثمرنا في التعليم أعواماً عديدة وأثبتت منظومتنا نجاحها وقوتها وجاهزيتها في أصعب الظروف وسنعمل لرفع قدرتها لمستويات أكثر تطوراً وابتكاراً".

ووجه كلمة في نهاية حديثه إلى كل المشاركين في الاجتماع من طلبة ومعلمين وأولياء الأمور، حيث قال: "لولي الأمر نقول من عزيمتك نحن نتقدم ونبني الوطن، وللمعلم نقول من عملك وإخلاصك نصنع المجد، وللطالب نقول من حلمك وصفك ننطلق للمستقبل".

يوم المعلم العالمي

ويحتفل العالم في 5 أكتوبر من كل عام باليوم العالمي للمعلمين، إحياء لذكرى توقيع توصية اليونسكو ومنظمة العمل الدولية لعام 1966 بشأن أوضاع المدرسين.

وبحسب ما ذكرته المنظمة العالمية، فإن هذه التوصية تضع مؤشرات مرجعية تتعلق بحقوق ومسؤوليات المعلمين، ومعايير إعدادهم الأولي وتدريبهم اللاحق وحشدهم وتوظيفهم، وظروف التعليم والتعلم، ليصبح اليوم العالمي للمعلمين فرصة للاحتفال بالإنجازات من أجل تعزيز مهنة التدريس.