أغلى صقر سعودي في العالم: ما مواصفاته؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 أغسطس 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 24 أغسطس 2021
أغلى صقر سعودي في العالم: ما مواصفاته؟
مقالات ذات صلة
أغلى التحف في العالم: هل حلمت أن تقتني منها واحدة؟
أمير سعودي يشتري أغلى لوحة في العالم: من هو؟ وهذه وجهتها الجديدة!
بالفيديو والصور: أغلى قصر في العالم: من صاحبه؟

شهد مزاد دولي لمزارع إنتاج الصقور منافسة حامية الوطيس من أجل بيع صقر سعودي نادر، والذي وصل سعره إلى 270 ألف ريال سعودي (حوالي 72 ألف دولار).

صقر سعودي نادر يُباع مقابل رقماً قياسياً

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن صفقة بيع الصقر النادر تمت في الليلة الثانية من المزاد المباشر الذي يتم تحت إشراف وتنظيم نادي الصقور السعودي، في مقره بملهم شمال مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية.

وأشارت التقارير إلى أن الصقر المُشار إليه هو أغلى صقر إنتاج سعودي (حر من حر)، لافتة إلى أنه بعد بيعه بهذا الرقم الضخم، فقد أصبح الصقر الأغلى على مستوى مزارع الشرق الأوسط.

ولفتت إلى أن الصقر السعودي النادر يبلغ طوله 17 إنشاً ونصف إنش، وعرضه 17 إنشاً إلا ربع، فيما يصل وزنه إلى 1105 غرامات، منوهة إلى أنه قادم من مزرعة العرادي السعودية للصقور.

وقد شهد المزاد منافسة قوية، قبل أن يستقر البيع في النهاية إلى الصقار السعودي متعب منير العيافي، والذي انتقلت إليه ملكية الصقر النادر مقابل 270 ألف ريال سعودي.

أغلى صقر سعودي يستعد للمشاركة في مسابقة المزاين

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى العيافي، قال فيها أنه قرر إطلاق اسم رغوان على الصقر الذي اشتراه، مبيناً أنه سيستهدف من خلاله خوض شوط مسابقة المزاين المخصص لصقور الإنتاج المحلي.

وأوضح أن هذه المسابقة تمنح الفائزين فيها جوائز سخية، حيث يحصل صاحب المركز الأولى على جائزة قدرها 300 ألف ريال، ينال صاحب المركز الثاني 200 ألف ريال، فيما يفوز صاحب المركز الثالث بجائزة تبلغ 100 ألف ريال.

وأضاف الصقار السعودي أنه اكتسب هواية الصقارة من عائلته، والتي توارثتها أباً عن جد، مشيراً إلى أنه فاز بجوائز في العديد من مسابقات جمال الخيل، ويسعى الآن للمنافسة على بطولات مزاين الصقور، والتي ستقام في الحدث الأضخم من نوعه، وهو مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور.

وذكرت التقارير أن مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور دخل موسوعة غينيس العالمية للأرقام القياسية مرتين متتاليتين، لافتة إلى أن النسخة الرابعة منه من المقرر أن تنطلق في 28 نوفمبر القادم، وتستمر حتى 16 ديسمبر المقبل.

المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور

جدير بالذكر أن المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور يقوم بتنظيمه نادي الصقور السعودي، ويستمر حتى يوم 5 سبتمبر القادم في مقر النادي في ملهم، شمال مدينة الرياض.

ووفقاً لما ذكرته تقارير محلية، فإن المزاد، الذي يقام للمرة الأولى في المملكة العربية السعودية، يعتبر بمثابة نقطة تحول إستراتيجية في دعم مزارع الإنتاج المحلي، وهو الهدف الذي يسعى نادي الصقور السعودي للوصول إليه.

وتشارك في المزاد كبرى المزارع العالمية لإنتاج الصقور، والتي تنقل من خلاله خبرات وتجارب رائدة للمنتجين المحليين، حيث يعزز المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور الرغبة في التطور والتقدم في هذا المجال، بما يتوافق مع الخطط والإستراتيجيات التي يعمل نادي الصقور السعودي على إحداثها.

وأشارت التقارير إلى أن هذا المزاد يعتبر هو الأول والأضخم من نوعه في المنطقة، حيث تشارك فيه 25 من مزارع الإنتاج المحلية والعالمية الرائدة، من 14 دولة حول العالم، والتي تقدم نخبة من أبرز سلالات الصقور، على المستوى المحلي والدولي.

ولفتت إلى أن المزاد يهدف إلى توفير نخبة الصقور للصقارين في المملكة ودول المنطقة، وجذب أفضل التجارب العالمية في مجال إنتاج الصقور، بالإضافة إلى فتح مجالات جديدة للاستثمار، وإيجاد فرص أعمال مباشرة وغير مباشرة.

وأضافت التقارير أن المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور يوفر منصة موثوقة لأسرع وأرقى أنواع الصقور في العالم، وذلك صقوراً من سلسلات نادرة حائزة على بطولات دولية.