تطور طبي جديد لعلاقة حميمة أفضل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 نوفمبر 2016
تطور طبي جديد لعلاقة حميمة أفضل
مقالات ذات صلة
دليلك لاختيار النظارات الطبية الأفضل لك
تطور مهنة الطب عبر التاريخ ومن هو أول طبيب عرفه العالم؟
تطور مهنة الطب عبر التاريخ ومن هو أول طبيب عرفه العالم؟

يواجه بعض الرجال مشاكل في العلاقة الحميمة، إلا أن الطب العصري أصبح يعالج أغلبها سواء باتباع وصفات طبيعية أو بنظام علاجي يشرف عليه الطبيب المختص بأمراض الذكورة.

وتعود أسباب ضعف قوة الرجل الجنسية إلى مشكلات في الهرمونات، والعواطف، والأعصاب، والعضلات، والأوعية الدموية، والتوتر أيضاً، كما توجد بعض الأمراض التي تؤثر على الرجل مثل "مرض القلب، وانسداد الأوعية الدموية، وارتفاع الكوليسترول في الدم، وارتفاع ضغط الدم، ومرض السكري، والسمنة، ومتلازمة الأيض، ومرض الشلل الرعاش، والتصلب المتعدد، وسرطان البروستاتا أو تضخم البروستاتا، وبعض الأدوية التي تترك أثراً سلبياً، والعمليات الجراحية أو الإصابات  التي تؤثر علي منطقة  الحوض أو الحبل الشوكي.

ويستخدم ملايين الرجال حول العالم الحبات الزرقاء التي تؤثر بشكل إيجابي في العلاقة الحميمة، إلا أن هذا التطور الطبي قد يحدث طفرة جديدة، حيث طور الباحثون بخاخ سريع التأثير في غضون ثوان بدلا من الحبات التي تحتاج إلى ساعة كاملة.

وتستمر فعالية البخاخ لأكثر من ساعة ونصف، ولكنه لن يصل إلى الأسواق خلال هذا العام، حتى تنتهى التجارب العلمية والتأكد من الأضرار الجانبية المحتملة.

ويتكون المحلول في البخاخ الجديد من خلط سائل (sildenafil) مع المركب العضوي الاصطناعي "البروبيلين غليكول" الذي يدخل في مكونات الأطعمة، ويمكن لأنسجة الفم واللسان الاستجابة فورا للأدوية وبشكل أسرع بكثير من مرورها عبر الجهاز الهضمي.