وفاة أول فنان عربي بفيروس كورونا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 30 مارس 2020
وفاة أول فنان عربي بفيروس كورونا
مقالات ذات صلة
وفاة الفنان الكويتي مشاري البلام بعد إصابته بفيروس كورونا
وفاة أول رياضي في مصر بفيروس كورونا
وفاة أول سجين بفيروس كورونا في بريطانيا

أفادت تقاريرصحفية، اليوم الاثنين، وفاة الفنان الجزائري نور الدين زيدوني؛ متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

وأشارت التقارير الصحفية ذاتها إلى أن الفنان الجزائري نور الدين زيدوني، أُصيب بفيروس كورونا المُستجد الأسبوع الماضي قبل أن يتوفى على إثره مساء يوم أمس الأحد.

ويُعد زيدوني من أبرز فناني المسرح بالجزائر فهو أستاذ سابق بالمعهد العالي للفنون الدرامية، كما له عدة إسهامات مميزة فى إنجاز تصاميم سينوجرافية لعشرات المسرحيات أبرزها "على بابا الكبير" وكذلك شارك فى عدة لجان تحكيمية بالمهرجانات العربية.

ومن جانبها نعت صفحة المسرح بالجزائر زيدوني عبر حسابها بموقع فيسبوك بـ" ببالغ الحزن والأسى وبقلوب مؤمنه بقضاء الله وقدره، تلقّينا خبر وفاة السينوغرافي نور الدين زيدوني (أستاذ سابق بالمعهد العالي للفنون الدرامية ببرج الكيفان).

فيروس كورونا في الجزائر

وكانت السلطات الطبية في الجزائر، قد أعلنت يوم أمس الأحدـ، ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا المُستجد في بلادها إلى 511 حالة بينما توفي 31 شخصًا بالفيروس.

وفي هذا السياق أصدر رئيس الوزراء الجزائري، عبد العزيز جراد الوزير الأول، مرسومًا جديدًا مؤخرًا يتضمن توسيع إجراءات الحجر المنزلي الجزئي إلى 9 ولايات، تنفيذًا للإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.