شفاء أول لاعب كرة قدم أصيب بكورونا

  • تاريخ النشر: الخميس، 26 مارس 2020
شفاء أول لاعب كرة قدم أصيب بكورونا
مقالات ذات صلة
من هو أول لاعب كرة قدم سيسافر إلى الفضاء؟
صور أوسم لاعبي كرة القدم في العالم
فيديو لأوسم لاعبي كرة القدم في العالم

أعلن تيمو هوبرز، لاعب فريق هانوفر الألماني، شفاءه من فيروس كورونا المستجد، حيث كان أول لاعب كرة قدم محترف يعلن عن إصابته بالفيروس الشرس. 

شفاء أول لاعب كرة قدم أصيب بفيروس كورونا

وبحسب تصريحات صحفية منقولة عنه، فقد قال هوبرز أنه يتشوق للجري والتحرك بحرية في ظل العزل الذي تطبقه السلطات، مضيفاً أنه من الرائع أن يخرج من شقته فقط الآن. 

وقالت التقارير أن هوبرز تم تشخصيه بفيروس كورونا بعد أيام قليلة من تسجيله لأول هدف له في مشواره الاحترافي كلاعب كرة قدم، وقد خضع اللاعب لعدة تحاليل إضافية بعد نهاية فترة العزل، والتي أثبتت شفاءه التام من الفيروس.

لاعبو كرة قدم مصابون بكورونا

ولم يكن هوبرز هو لاعب كرة القدم الوحيد الذي تعرض للإصابة بفيروس كورونا، حيث أصيب به العديد من اللاعبين المحترفين حول العالم، ومنهم الإيطالي دانييلي روغاني، والأرجنتيني باولو ديبالا، والفرنسي بليز ماتويدي، وغيرهم.

كورونا في ألمانيا

جدير بالذكر أنه وفقاً لبيانات صادرة عن معهد روبرت كورخ للصحة العامة في ألمانيا يوم الأربعاء، فإن عدد الإصابات الجديدة بكورونا التي تم تسجيلها في البلاد قد ارتفعت إلى 31544 حالة، فيما وصل عدد الوفيات إلى 149 حالة.

كورونا حول العالم

أما على مستوى العالم، فوفقاً للإحصاءات الرسمية التي تنشرها السلطات الصحية في الدول المصابة بكورونا، فقد وصل إجمالي عدد الإصابات بالفيروس 472529 حالة، تماثل منهم للشفاء 114740 حالة، فيما بلغ عدد الوفيات 21305 حالة.