ماذا قال محمد بن راشد للملكة إليزابيث في عيد ميلادها الـ90؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 أبريل 2016
ماذا قال محمد بن راشد للملكة إليزابيث في عيد ميلادها الـ90؟
مقالات ذات صلة
إنجازات الشيخ محمد بن راشد في عيد ميلاده
كيف احتفلت الملكة إليزابيث بعيد ميلادها الـ93 ؟
عيد ميلاد الملكة رانيا

تحتفل الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا بعيد ميلادها التسعين، اليوم الخميس، وسيتم إطلاق المدفعية وإضاءة المنائر احتفالا بعيد ميلاد الملكة الأقدم بين ملوك العالم.

وهنأ الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس الإمارات وحاكم إمارة دبي، الملكة إليزابيث بهذه المناسبة، حيث كتب عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» "اليوم هو عيد الميلاد رقم 90 للملكة الرائعة التي أعتز بها كثيرا".

وغالبا تمر ذكرى ميلاد الملكة دون إقامة احتفالات كبيرة بالمملكة، لكن الملكة ستقوم اليوم بتحية المهنئين لها قرب مقر إقامتها في قلعة ويندسور غربي لندن ثم تنير أول منارة من بين ألف منارة سيتم إنارتها في أنحاء البلاد والعالم احتفالا بهذه المناسبة.

وأضاف بن راشد "تهانينا من هنا في دولة الإمارات العربية المتحدة، ليس فقط لصاحبة الجلالة الملكة إليزابيث على احتفالها بعامها التسعين ولكن أيضا، لكل شعب بريطانيا بهذه المناسبة".

ومن المقرر أن تنطلق أصوات المدفعية في العاصمة البريطانية في حديقة هايد بارك وبرج لندن، احتفالا بالملكة، كما سيتم إضاءة البرلمان بالألوان الأحمر والأبيض والأزرق.

وقد لدت الملكة إليزابيث الثانية في 21 أبريل عام 1926 ولم تبد أي دلالة على أنها ستتقاعد وأظهر استطلاع للرأي الأسبوع الماضي أن المواطنين يرغبون أيضا في بقائها على عرش بريطانيا.

وسيلقي رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون كلمة في البرلمان بمناسبة العيد التسعون لميلاد الملكة.

وستعود الملكة غدا الجمعة لممارسة مهامها الرسمية المعتادة حيث ستقيم مأدبة غداء للرئيس الأمريكي باراك أوباما في قلعة ويندسور.