لأول مرة في الإمارات: تحصيل المدفوعات عبر واتسآب

  • تاريخ النشر: الخميس، 05 أغسطس 2021
لأول مرة في الإمارات: تحصيل المدفوعات عبر واتسآب
مقالات ذات صلة
واتسآب يستخدم الحالة لأول مرة لمشاركة تحديثاته الجديدة مع مستخدميه
واتساب يُتيح التسوّق عبر تطبيقه
وزارة العدل تكشف خطوات تحصيل المبلغ المُسدد عبر "فُرجت"

قامت محفظة باي إت payit، وهي أول محفظة رقمية متكاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومدعومة من قبل بنك أبوظبي الأول، بإبرام شراكة مع بلاتكس أومني شانل كونفرساشنال كوميرس PLATX Omni Channel Conversational Commerce، وهي مزود لخدمات الدعم الرقمية، من أجل تقديم حلول للتجار في الإمارات، حيث تتيح لهم تحصيل المدفوعات من عملائهم عبر تطبيق واتسآب.

تحصيل المدفوعات عبر تطبيق واتسآب في الإمارات

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن التجار في دولة الإمارات يستطيعون التسجيل في هذه الخدمة الإلكترونية، حتى يمكنهم تحصيل مدفوعاتهم من عملائهم بمنتهى السهولة، حيث تتوفر هذه الخدمة الجديدة لأول مرة في دولة الإمارات.

وأوضحت أن التجار يستطيعون التسجيل عن طريق إرسال أرقام تطبيق واتسآب الخاصة بهم إلى عملائهم، عبر محادثات فورية تعتمد على الذكاء الاصطناعي، حيث يتم سداد المدفوعات على نحو آمن إلى التاجر خلال بضع دقائق، ثم يتم استلام تأكيد السداد بشكل فوري.

شراكة بين باي إت وبلاتكس لتقديم حلول ذكية للتجار في الإمارات

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى رامانا كومار، الرئيس التنفيذي لشركة ماغناتي Magnati، وهي شركة تابعة ومملوكة بالكامل لبنك أبوظبي الأول، أعرب فيها عن فخره بالعمل جنباً إلى جنب مع شركة بلاتكس من أجل تقديم حلول الدفع عبر تطبيق واتسآب الشهير.

وأوضح قائلاً أن تم تصميم هذه الحلول الذكية بما يتماشى مع خدمات التشفير المعقدة متعددة المستويات، بهدف ضمان إجراء المعاملات على نحو آمن.

وأضاف أن محفظة باي إت الرقمية ستواصل تقديم حلول مبتكرة لدعم شركائها من التجار في الإمارات، خاصة أصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة.

ومن جانبه، فقد صرح وليد ترابة، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة بلاتكس لخدمات الدعم الرقمية، أن شركته تسعى جاهدة من أجل توفير حلول مبتكرة، وكذلك منصات جديدة تدعم التجارة الإلكترونية عبر المحادثات وبيانات الطرف الأول، التي تم جمعها من خلال الاتصال المباشر مع العملاء.

كما أعرب عن سعادته بالتعاون مع محفطة باي إت لتوفير هذا الحل الذكي والمبتكر، والذي سيساهم في إحداث تغييرات جذرية في طرق الدفع وتحصيل المدفوعات في المنطقة.