صورة من وثيقة مسربة تكشف عن مفاجأة مثيرة في حياة باراك أوباما

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 مارس 2017 آخر تحديث: منذ 12 ساعة
صورة من وثيقة مسربة تكشف عن مفاجأة مثيرة في حياة باراك أوباما
مقالات ذات صلة
10 صور تكشف فرق شاسع في تعامل دونالد ترامب وباراك أوباما مع زوجتيهما!
تعرّف على مواصفات سيارة باراك أوباما
هذه هي قيمة الراتب التقاعدي للرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما

قام مالك أوباما الأخ غير الشقيق للرئيس الأمريكي السابق بتسريب صورة من وثيقة الميلاد الحقيقة لباراك أوباما على حسبما قال، مما آثار جدلاً كبيراً في الأوساط الأمريكية.

وأظهرت شهادة الميلاد التي نشرها مالك أوباما على موقع التدوين المصغر "تويتر" أن الرئيس السابق أوباما قد ولد في مدينة مومباسو الكينية، وتحمل الشهادة اسم مستشفى "Coast Province General Hospital" الموجودة في كينيا.

وكان موقع صحيفة ديلي ميل البريطانية قد ذكر في عام 2009 أن شخصاً يدعى لوكاس سميث قام بعرض الشهادة للبيع على موقع "إي بي"، لكن  القائمون على الموقع قاموا بحذف الشهادة بسبب منع بيع الوثائق الحكومية على الانترنت.

وكشف تاريخ الميلاد الموجود في صورة الوثيقة عن أنه نفس تاريخ ميلاد باراك أوباما وهو 4 أغسطس 1961، كما أظهرت الوثيقة اسم الأب باراك حسين أوباما، واسم الأم ستانلي آن أوباما.

يشار إلى أنه دائماً ما كان محل ميلاد الرئيس المنتهية ولايته باراك أوباما محل جدل كبير خلال فترة الثماني سنوات التي قضاها داخل البيت الأبيض.

وكان الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب قد نشر بعض الشائعات في وقت سباق تقول إن أوباما يكذب حول مكان ولادته في هاواي، مما دفع إدارة البيت الأبيض آنذاك إلى نشر صورة من وثيقة ميلاد باراك أوباما لتأكيد أنه ولد في الولايات المتحدة الامريكية.

جدير بالذكر أن دستور الولايات المتحدة يمنع الأشخاص الذين ولدوا خارج الأراضي الأمريكية من تولي منصب الرئاسة.

ويمكنكم مشاهدة وثيقة الميلاد التي نشرها مالك أوباما في الصورة أدناه.

صورة من وثيقة مسربة تكشف عن مفاجأة مثيرة في حياة باراك أوباما