تخلص من حروق الحلاقة في 14 خطوة

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 يناير 2021 آخر تحديث: الأحد، 09 مايو 2021
تخلص من حروق الحلاقة في 14 خطوة
مقالات ذات صلة
علاج حروق الشمس: تخلص من آثارها بسهولة
الآن تخلص من فيديوهات فيسبوك المزعجة بهذه الخطوات السهلة!
تخلص من هاجس السيطرة في علاقتك بشريكة حياتك بتلك الخطوات العشرة.

واحدة من المشاكل التي يعاني منها الكثير من الرجال عند الحلاقة هي حروق الحلاقة خاصة في الرقبة. ومع ذلك، قد يكون من الصعب معرفة سبب حروق وتهيج الحلاقة، لا سيما بالنظر إلى أن العديد من الأشياء تلعب دوراً أثناء الحلاقة، بما في ذلك التحضير والمنتجات وما بعد الحلاقة.

ما هي حروق الحلاقة؟

حروق الحلاقة عبارة عن تهيج خفيف يتطور على سطح الجلد. يمكن أن يكون سبب حرق الشفرة عدة عوامل منها التقنية السيئة والشفرات الباهتة والبكتيريا. ويظهر تهيج الجلد عادة بعد دقائق إلى ساعات من الانتهاء من الحلاقة؛ لذا يركز دليل اليوم على التركيز على المجالات الرئيسية في روتين الحلاقة الخاص بك وسبب حروق ماكينة الحلاقة لبشرتك.

تخلص من حروق الحلاقة في 14 خطوة

1. اللحية الأكثر ليونة أسهل في الحلاقة:

عند الحلاقة، من المهم أن تستحم أو تضع منشفة مبللة أو دافئة أو ترش الماء الساخن على وجهك عدة مرات قبل الحلاقة. تساعد هذه الخطوة في تنعيم لحيتك لجعلها أكثر مرونة وأسهل لعمل شفرة الحلاقة. بالإضافة إلى ذلك، تساعد هذه الخطوة أيضاً في تقوية بشرتك وجعلها أكثر مرونة وأقل عرضة للتهيج عند الحلاقة.

2. تقشير أو غسل الوجه:

إذا أمكن، قشر وجهك قبل الحلاقة، هذا مفيد في إزالة خلايا الجلد الميتة وتنظيف بشرتك من البكتيريا السطحية، بالإضافة إلى ذلك، ستزيد هذه الخطوة من مرونة شعر الوجه. وفي حالة الحلاقة يومياً، لا ينصح بالتقشير يومياً لأنه سيؤدي إلى جفاف بشرتك؛ لذا في هذه الحالة، يجب استخدام منظف لطيف للوجه.

3. الحلاقة مع الحبوب:

يمكن أن تنمو لحيتك في اتجاهات مختلفة، لذا من أجل تقليل التهيج وفرصة الإصابة بحرق الحلاقة، ارسم خريطة لحية من أجل لحيتك. عند الحلاقة، يجب أن تمرر الشفرة في نفس اتجاه نمو لحيتك. لذلك، إذا نمت بصيلات الشعر على رقبتك لأعلى، فاحلق لأعلى وهكذا.

تخلص من حروق الحلاقة في 14 خطوة
4. يجب أن يكون كريم الحلاقة أملساً ومبطناً جيداً:

يأتي كريم الحلاقة بعدة أشكال مختلفة بما في ذلك الصابون والكريم والجيل والعديم الرغوي. بغض النظر عن شكله، يجب أن يظل كريم الحلاقة الجيد أملساً ويوفر بطانة للشفرة. هاتان الخاصيتان أساسيتان في السماح لشفرة الحلاقة بالانزلاق بشكل أسهل وتقليل التهيج في النهاية.

5. هل أنت متأكد من أن حرق الحلاقة ليس رد فعل تحسسي؟

في حين أن العديد من كريمات الحلاقة قد تحتوي على مكونات طبيعية وعضوية، فإن هذا لا يعني أنها أكثر أماناً في الاستخدام وهو مفهوم خاطئ شائع. لذا قم بإجراء اختبار بسيط قبل استخدام كريم الحلاقة الجديد للتأكد من أنه ليس سبب التهيج، من خلال وضع بضعة من كريم الحلاقة على جزء بسيط من بشرتك ويفضل على اليد وتأكد من أنه لا يسبب لك تهيج أو حروق.

6. يمكن أن تكون كريمات ما قبل الحلاقة مفيدة:

يضيف كريم ما قبل الحلاقة طبقة إضافية من الانزلاق بين كريم الحلاقة وبشرتك. قد يجد بعض الرجال أن هذا مفيد عند إضافته إلى روتين الحلاقة لأنه قد يقلل بشكل كبير من التهيج.

تخلص من حروق الحلاقة في 14 خطوة

7. هل تمارس الكثير من الضغط؟

عند الحلاقة، سواء باستخدام ماكينة حلاقة آمنة أو ماكينة حلاقة خرطوشة، من المهم ألا تضغط كثيراً. يجب أن تنزلق شفرة الحلاقة ولا تفرك جلدك عند القيام بكل تمريرة. طريقة جيدة للتحقق من ذلك بصرياً هي النظر إلى مقدار المسافة البادئة التي تتركها شفرة الحلاقة على بشرتك اجعل الأمر سلساً وليس ضغطاً.

8. شد جلدك:

ربما لاحظت أن بعض الرجال يحبون شد جلدهم أثناء الحلاقة، حيث تساعد هذه التقنية البسيطة على شد الجلد، خاصة للرجال الأكبر سناً. وتسهل العمل باستخدام شفرة الحلاقة مع الحصول على نتائج متسقة أيضاً، كما يمكنك استخدام هذه التقنية مع جميع أنظمة الحلاقة.

9. يجب تبديل شفرات الحلاقة بانتظام:

لا ينبغي استخدام شفرات الحلاقة لفترات طويلة من الزمن، قد تكون باهتة أو تصدأ أو تبدأ في جمع البكتيريا. وكل ذلك قد يؤدي إلى التهيج أو حروق الحلاقة لديك. لسوء الحظ، لا توجد إجابة واضحة حول عدد مرات تغيير الشفرة لأن عادات الحلاقة وتكرار الحلاقة أمر فريد بالنسبة لك.

بالنسبة للخرطوشة وشفرات الحلاقة التي تستخدم لمرة واحدة، انظر إلى شريط التشحيم كإشارة بصرية. إذا كان هناك القليل من اللون أو كان هناك القليل من التقشير، فمن المحتمل أن تكون الشفرة في نهاية عمرها الإنتاجي.

10. ما هي أدوات الحلاقة التي تستخدمها (ولماذا هي مهمة)؟

كما تعلم جيداً، هناك العديد من أنظمة الحلاقة المختلفة المتاحة تحت تصرفك. في حين أن كل منها فريد بطريقته الخاصة، إلا أن أحد الاختلافات الرئيسية بين الأنظمة الشائعة هو عدد الشفرات الموجودة على رأس ماكينة الحلاقة. بينما قد تساعد الشفرات الإضافية في توزيع الضغط، فإنها تزيد أيضاً من عدد المرات التي تلمس فيها الشفرات بشرتك.

لذلك، إذا كنت تستخدم ماكينة حلاقة ذات خمس شفرات، فقد يكون من المفيد استكشاف ماكينة حلاقة ذات شفرات أقل. تشمل البدائل الشائعة أنظمة الخراطيش القديمة ذات الثلاث شفرات أو استخدام ماكينة حلاقة آمنة ذات شفرة واحدة فقط.

تخلص من حروق الحلاقة في 14 خطوة

11. تقليل عدد التمريرات:

بناءً على القسم السابق، عند القيام بتمريرات متعددة بشفرة الحلاقة، فإنك تزيد من تعرض بشرتك للشفرة، مما يزيد من فرصة حرق الحلاقة. على سبيل المثال، إذا قمت بإجراء ثلاث تمريرات باستخدام ماكينة حلاقة ذات خمسة شفرات، فهذا يعني أن الشفرة قد لمست بشرتك 15 مرة. ركز على محاولة الحصول على حلاقة كاملة في تمريرة أو اثنتين.

12. بلسم ما بعد الحلاقة ومرطبات الوجه أفضل من بخاخات الكحول:

تأتي مستحضرات ما بعد الحلاقة في العديد من الأشكال المختلفة. ضمن كل فئة، هناك بعض المواد التي تحتوي على مطهرات مثل الكحول. للتخفيف من حروق الحلاقة، استخدم مرطباً يرطب بشرتك وخالي من الكحول، سيساعد هذا على منع الجفاف، وهو سبب شائع لتهيج ما بعد الحلاقة. إذا لم يكن لديك بلسم بعد الحلاقة تحت تصرفك، فسيكون مرطب الوجه كافياً.

13. الماء البارد يوفر راحة مؤقتة:

للراحة الفورية، يمكن أن يساعد رش الماء البارد ببساطة في تخفيف الألم عن طريق تخدير سطح الجلد قليلاً. بطبيعة الحال، يمكن أن يعمل هذا فقط لبضع دقائق في كل مرة بينما تنحسر حروق الحلاقة. إنه ليس حلاً طويل الأمد ولا ينبغي اعتباره سوى الملاذ الأخير.

14. لا تغير كل شيء دفعة واحدة:

عند محاولة تحديد أي جزء من روتين الحلاقة يسبب لك الانزعاج، من المهم ألا تغير كل شيء مرة واحدة. سيؤدي القيام بذلك إلى زيادة صعوبة اكتشاف المشكلة مع احتمال إهدار المال عن طريق شراء منتجات جديدة. بالإضافة إلى ذلك، إذا تم عزل التهيج في منطقة واحدة من وجهك مثل منطقة الرقبة، فقد تكون مشكلة بسيطة في التقنية بدلاً من أدوات الحلاقة؛ لذا خذ وقتك وأعد التقييم.