محمد بن راشد يتجول بالدراجة الهوائية في إكسبو 2020 دبي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 سبتمبر 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 21 سبتمبر 2021
محمد بن راشد يتجول بالدراجة الهوائية في إكسبو 2020 دبي
مقالات ذات صلة
محمد بن راشد يزور إكسبو دبي 2020
صور لسيارة محمد بن راشد وهو يتجول بها في أنحاء دبي
صور الشيخ محمد بن راشد بملابس رياضية ودراجة هوائية

قام الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بجولة بالدراجة الهوائية في موقع إكسبو 2020 دبي، قبل أيام قليلة من انطلاق الحدث العالمي.

محمد بن راشد يقوم بجولة على دراجة هوائية في إكسبو 2020

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو ظهر فيه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مستقلاً دراجته الهوائية، وقد ارتدى ملابس رياضية وخوذة.

وانطلق حاكم دبي بالدراجة الهوائية في جولته، التي اصطحبه فيها عدد من المرافقين، حيث قام بتفقد عدداً من الأجنحة المشاركة في معرض إكسبو 2020 دبي.

وذكرت تقارير محلية أن جولة رئيس مجلس وزراء دولة الإمارات شملت أجنحة العديد من الدول المشاركة في إكسبو 2020، مثل الولايات المتحدة الأمريكية، جمهورية الصين الشعبية، تايلاند، وغيرهم.

جدير بالذكر أن معرض إكسبو 2020 دبي من المقرر أن ينطلق رسمياً يوم 1 أكتوبر المقبل، بعدما تأجل افتتاحه من عام 2020 بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد.

وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قد تفقد مؤخراً موقع إكسبو 2020 دبي، للاطمئنان على اكتمال مشاريع البنية التحتية للحدث العالمي الذي ستستضيفه دولة الإمارات العربية المتحدة بداية من شهر أكتوبر القادم.

وأشاد حاكم دبي بالجهود المبذولة من قبل كافة فرق العمل في إكسبو 2020، وبالدعم الذي تقدمه مختلف الجهات الحكومية المحلية والاتحادية، من أجل إنجاح الحدث العالمي الذي يعتبر هو الأهم من نوعه في الدولة والمنطقة بشكل عام.

وأكد الشيخ محمد بن راشد على استعداد دولة الإمارات العربية المتحدة للترحيب بالعالم في معرض إكسبو 2020 دبي، حيث قال في تصريحات نقلتها عنه تقارير محلية، أن الدولة تتطلع لاستقبال وفود 191 دولة ومنظمات ومؤسسات دولية وشركات عالمية للعمل معاً لغد أفضل للإنسانية، لافتاً إلى أن إكسبو يعتبر منصة مُلهمة تدعم تبادل الأفكار الخلاقة والرؤى المبدعة، من أجل تمهيد الطريق أمام العالم ليستأنف مسيرة التقدم.

وتابع نائب رئيس الإمارات بقوله أن الحدث سيمنح الطاقات المبدعة فرصة المشاركة في اكتشاف وتفعيل مسارات جديدة للنمو والازدهار، مشيراً إلى أن الهدف هو صياغة مستقبل يمكِّن الشعوب من بلوغ ما تنشده من رقي ورخاء بأسلوب يعالج التحديات القائمة والمحتملة.

وأردف حاكم دبي قائلاً أن استضافة حدث عالمي بحجم إكسبو هو مسؤولية كبيرة يثق في قدرة جميع فرق العمل على الوفاء بها على الوجه الأمثل، موضحاً أن الإمارات لديها كافة الإمكانات التقنية والطاقات البشرية والتدابير الميدانية اللازمة من أجل تأمين أفضل الأجواء لضيوفها من شتى أنحاء العالم، مشدداً على أنها ستقوم بكل ما يلزم لراحتهم وسلامتهم خلال تواجدهم على أرضها.

وأضاف أن دولة الإمارات نجحت في توفير أجواء آمنة شجعت العالم على استئناف نشاطه بتنظيم واستضافة معارض ومؤتمرات استقطبت دبي فيها عشرات آلاف المشاركين، مؤكداً ثقة الدولة الكبيرة في قدرة كوادرها الوطنية على استحداث أفكار تسرّع الانتقال إلى مرحلة جديدة من العطاء والإبداع والازدهار.