محمد بن راشد يطلق الهوية السياحية الموحدة في الإمارات

  • تاريخ النشر: السبت، 12 ديسمبر 2020
محمد بن راشد يطلق الهوية السياحية الموحدة في الإمارات
مقالات ذات صلة
محمد بن راشد يعلن عن جائزة عالمية بقيمة مليون دولار ويطلق سقيا الإمارات
الشيخ محمد بن راشد يطلق "محمية المرموم" السياحي على 10% من مساحة دبي
محمد بن راشد يطلق مشروع تصميم الـ 50 عاماً القادمة للإمارات

أطلق  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اليوم، السبت، الموافق ١٢ ديسمبر الجاري، الهوية السياحية الموحدة في دولة الإمارات.

محمد بن راشد يطلق الهوية السياحية الموحدة في الإمارات

استكشف روح الإمارات:

وأكد نائب رئيس الإمارات أن دولة الإمارات العربية المتحدة تمتلك أجمل شتاء، وأجمل شعب، أجمل خدمات، التي يمكن للسائح أن يستمتع بها، داعياً الجميع للسفر في الإمارات واستكشاف روح الإمارات.

هوية سياحية موحدة:

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في تغريدات متتالية عبر حسابه الرسمي بموقع التغريدات القصيرة تويتر، إن: "في الشتاء كل شيء جميل، وعندما يكون الشتاء إماراتياً فإنه يكون "أجمل شتاء في العالم. وفي ربوع صحراء الإمارات، أطلقت هوية سياحية موحدة للدولة، واستراتيجية حكومية لتعزيز السياحة الداخلية بحضور هيئات السياحة المحلية. وحملة وطنية تحت عنوان (أجمل شتاء في العالم). السياحة الداخلية تسهم بـ 41 مليار درهم في اقتصادنا، ونسعى لمضاعفة هذه الأرقام".

وجهة سياحية موحدة:

وأوضح حاكم دبي، أن: "الإمارات أطلقت هوية سياحية موحدة للدولة؛ لأننا نريد أن نكون وجهة سياحية موحدة، اقتصاد وطني موحد، وفرص موحدة لجميع شباب الإمارات أينما كانوا".

وأشار بن راشد إلى أن: "العمل كفريق إماراتي واحد في قطاع السياحة ستمتد آثاره خيراً على جميع المناطق ويعزز سمعتنا العالمية كوجهة واحدة متنوعة وغنية".

تطوير قطاع السياحة:

ومن ناحيته، قال الدكتور أحمد بالهول الفلاسي، وزير دولة الإمارات لريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، إن إطلاق الهوية السياحية الإماراتية يعد انطلاقة جديدة لتطوير قطاع السياحة، كذلك لتعزيز دوره كرافد؛ لتنويع ومرونة الاقتصاد الوطني.

ووفق وسائل الإعلام المحلية، أشار وزير الدولة إلى أن الجميع يتضافرون من أجل إنجاح الاستراتيجية الجديدة التي أعلن عنها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، من خلال مشاركة الهيئات والدوائر السياحية المحلية في الدولة.

27 مليون سائح:

وأفاد وزير الدولة لريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة بأن عدد السائحين وصل إلى أكثر من 27 مليوناً، حيث قطعت الإمارات شوطاً كبيراً في التنمية السياحية خلال العقد الماضي، كما بلغت المساهمة الإجمالية للقطاع نحو 11.9% من الناتج المحلي الإجمالي، في الوقت ذاته ساهم القطاع بتوفير نحو 745 ألف فرصة عمل.