ميسي ما بين البقاء والرحيل عن برشلونة

  • بواسطة: بابونج تاريخ النشر: الأحد، 24 نوفمبر 2019 آخر تحديث: الأربعاء، 11 أغسطس 2021
ميسي ما بين البقاء والرحيل عن برشلونة
مقالات ذات صلة
ميسي يعترف بتفكيره في الرحيل عن برشلونة
"عقد بـ 200 مليون يورو".. برشلونة يُغري ميسي للبقاء
رسمياً.. رابطة الدوري الإسباني تُعلن شرط رحيل ميسي عن برشلونة

تحدث النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي خلال الحفل الترويجي لحذائه الجديد من قبل شركة الملابس الرياضية (أديداس)؛ عن ناديه برشلونة (Barcelona)، حيث قال ميسي:

برشلونة أفضل فريق في العالم، ولا تعتمد على لاعب واحد فقط"، وتابع صاحب الكرة الذهبية في العام الماضي قائلاً: "نحن مجموعة وفريق رائع، ولم أفكر أبداً أننا نعتمد على لاعب واحد

لكن ميسي لم يتحدث عن مستقبله بالنادي الكتالوني خلال الحفل سواء بالبقاء أو الرحيل، في حين أن كلامه كان أقرب إلى إعلان مغادرة النادي؛ حيث قال

إن الانضباط التكتيكي وهيكل الفريق أكثر أهمية من المواهب الفردية

وأضاف ليونيل ميسي: "كل شيء يبدأ بالنظام، في كرة القدم أنت اليوم أكثر من أي وقت مضى تحتاج فريقاً منظماً، يعرف كيف يتحرك على أرضية الملعب، فالنظام أهم شيء".

 

هل يعود برشلونة بعد التعادل مع ملقا إلى نغمة الانتصارات في مواجهة ريال سوسيداد

أما عن المواجهة القادمة لبرشلونة في الدوري الإسباني، صرح البرغوث الأرجنتيني كما يلقب؛ أنه "من الأهمية عودة الفريق إلى نغمة الانتصارات في إقليم الباسك معقل نادي ريال سوسيداد (Real Sociedad)؛ الفريق الذي سوف يواجه برشلونة ضمن مباريات الأسبوع الثالث عشر من الدوري المحلي، خاصةً بعد التعادل المخيب لبرشلونة أمام فريق ملقا في الأسبوع الماضي".

ويعتبر نادي ريال سوسيداد خصماً عنيداً للكتالونيين، فقد ألحق الهزيمة ببرشلونة في آخر سبع مواجهات بين الفريقين، كما أنه يحتل المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإسباني، وفي هذا الخصوص قال ميسي "لديهم فريق قوي يلعب بشكل جيد، ويمتلك ترتيب عالي في الدوري، كما أنهم يقاتلون من أجل مركز مؤهل إلى البطولات الأوربية"، وأضاف "لم نفز على ملعبهم منذ فترة طويلة، لكن لا يمكن السماح بذلك، نحن بحاجة للنقاط الثلاثة للحاق بريال مدريد"، وأضاف ميسي حول مباراة سوسيداد أنها "ستكون مواجهة صعبة، وأن ريال مدريد (Real Madrid) يتطلب منا الكثير". ويحتل نادي برشلونة بقيادة مدربه لويس انريكي (Luis Enrique) المركز الثاني في الدوري الإسباني، بفارق أربع نقاط عن المتصدر ريال مدريد.

وكان ميسي قد قاد برشلونة للفوز على نادي سيلتك (Celtic) الاسكتلندي في الجولة الماضية من بطولة دوري أبطال أوربا، حيث قام بتسجيل هدفي الفوز على النادي الاسكتلندي، كما أنه يحتل المرتبة الأولى على قائمة الهدّافين في البطولة برصيد تسعة أهداف، بالإضافة إلى تصدر ميسي لترتيب الهدّافين في الدوري الإسباني بثمانية أهداف، بالمشاركة مع زميله بالفريق الأوروغواياني لويس سواريز (Luis Suárez)، والبرتغالي كريستيانو رونالدو (Cristiano Ronaldo).

من جانب آخر تحدث أفضل لاعب في العالم خمس مرات؛ عن المنتخب الأرجنتيني قائلاً: "أنه قد تعلم كيفية التعامل مع خيبة الأمل على الساحة الدولية، ولابد من تحقيق الأهداف التي وضعناها في بداية الموسم".

وبهذا يبقى النقاش الدائر حول إمكانية بقاء ميسي مع النادي الكاتالوني من عدمه موضع تكهن وجدال، بانتظار نتيجة المفاوضات الجارية حول تجديد عقده مع النادي الكاتالوني.