أفضل 5 تلفزيونات من شركة ال جي LG

  • بواسطة: بابونج تاريخ النشر: الأحد، 24 نوفمبر 2019 آخر تحديث: الثلاثاء، 17 أغسطس 2021
أفضل 5 تلفزيونات من شركة ال جي LG
مقالات ذات صلة
شركة إل جي تنوي تقديم موعد إطلاق هاتفيها LG V30 و LG G7
هل ظلمت إل جي هاتفها المميز LG V30؟
إل جي تبدأ حملتها الدعائية لهاتف LG G6

عندما ترغب بشراء جهاز تلفاز جديد غالباً ما تهتم بشراء أحد منتجات الشركات المعروفة والشهيرة والتي غالباً ما تكون  أغلى ثمناً من غيرها نظراً لجودتها العالية وأدائها المتميز، ونظراً لشهرتها الكبيرة وشعبيتها بين المستخدمين فإن أجهزة التلفاز من شركة LG تعدّ خياراً للكثير من الزبائن.

تتيح لك شركة (LG) الحصول على الكثير من الخيارات، إذ أنها تقوم بإنتاج أجهزة تلفزيون بتقنية LCD وأخرى بتقنية OLED بمختلف القياسات وخيارات الدقة بحيث تضمن أنك سوف تحصل على جهاز التلفزيون المناسب لاحتياجاتك.

ولكن من ناحية أخرى فإن كثرة الخيارات سوف تسبب الحيرة عند اختيار جهاز التلفزيون المناسب، لذلك سوف نقدم لك في هذا المقال قائمة بأفضل 5 أجهزة تلفزيون في عام 2017.

 

جهاز تلفزيون أل جي (LG OLED55C7P)

جهاز تلفزيون ال جي (LG OLED55C7P)

ينتمي هذا التلفزيون إلى سلسلة C7، ويعد أحد أفضل أجهزة التلفزيون التي أنتجتها شركة LG في عام 2017 من حيث السعر بالنسبة إلى تلفاز بتقنية (OLED)، وتحوي هذه السلسلة جهازي تلفاز أحدهما بقياس 55 إنش والآخر بقياس 65 إنش.

وتأتي سلسلة C7 بشاشة من نوع (OLED) بدقة (UHD) تدعم عرض مقاطع الفيديو بتقنية (HDR 10)، كما تعد تلفزيونات هذه السلسلة أجهزة تلفاز ذكية (أي يمكن توصيلها إلى شبكة الإنترنت ومشاهدة قنوات البث على المباشر).

حيث أنها تعمل بنظام (web OS 3.5)، ويتضمن التلفزيون 4 مآخذ (HDMI) بالإضافة إلى 3 منافذ (USB) لتوصيل التلفزيون إلى الأجهزة الأخرى كمنصات الألعاب مثلاً.

أهم ميزات أجهزة التلفزيون من سلسلة C7

  • تصميم مميز وعصري

إنّ أهم الميزات التي تقدمها أجهزة التلفزيون بتقنية (OLED) هي إمكانية الحصول على الثخانة القليلة، وبفضل التصميم المميز لسلسة C7 فإن هذا التلفزيون يكاد يكون غير مرئي عند النظر إليه من الجوانب، أما من ناحية الحواف المحيطة بالشاشة فقد قامت شركة LG بتقليل سماكة هذه الحواف بحيث يكون تركيز النظر بشكل كامل على محتويات الشاشة.

  • إظهار صور عالية الجودة

عند تشغيل الأفلام أو المسلسلات على هذه التلفزيون ستصاب بالذهول من جودة الصور، فعند تشغيل الفيديو العادي يظهر تباين الألوان كبيراً ما يعني أنك ستشاهد الكثير من التفاصيل.

كما أنّ اللون الأسود يظهر بشكل عميق وواقعي في كل من ظروف الإضاءة العادية والغرف المظلمة، أما بالنسبة لزوايا العرض فإن شاشته تقدم زوايا عرض واسعة تصل حتى 178 درجة؛ مما يجعل المشاهدة من الجوانب أمراً سهلاً للغاية.

عيوب أجهزة التلفزيون من سلسلة C7

  • ظهور بعض الانعكاسات على الشاشة

إن الحصول على درجة مثالية من اللون الأسود لا تأتي دون ثمن، فعند استخدام التلفزيون في الغرف ذات الإضاءة العالية سوف تشاهد بعض الانعكاسات على الشاشة؛ مما قد يسبب إزعاجاً أثناء مشاهدة الأفلام، لذلك يجب تجنب وضع التلفزيون أمام النافذة بشكل مباشر.

أسعار أجهزة التلفزيون من سلسلة C7

على الرغم من كونه أرخص تلفاز يعمل بتقنية OLED من منتجات هذا العام إلا أنه ليس رخيصاً، إذ يبدأ ثمنه من 3500 دولار أميركي (13150 ريال سعودي) لقياس 55 إنش في حين يبلغ ثمن التلفزيون بقياس 65 إنش 4500 دولار أميركي (16900 ريال سعودي).

 

جهاز تلفزيون أل جي (LG OLED65E6P)

جهاز تلفزيون أل جي (LG OLED65E6P)

ينتمي هذا التلفزيون إلى سلسلة E6 التي تحتل المرتبة الثانية بعد سلسلة G6 بين تلفزيونات LG لعام 2016، لكن كونه في المرتبة الثانية لا يعني أنّه لا يقدم أداءً ممتازاً، فهذا التلفزيون ليس مجرد تلفاز عادي بتقنية (OLED)؛ فهو يدعم تقنية (HDR Pro) ما يعني أنه يتوافق مع تقنيات (HDR) ويدعم تشغيل كافة الصيغ من (Dolby Vision).

ويأتي هذا التلفزيون بشاشة من نوع (OLED) بدقة UHD تدعم تقنية HDR، كما يمكن توصيله إلى الإنترنت بسهولة لمشاهدة قنوات البث عبر الإنترنت أو مقاطع الفيديو على اليوتيوب مثلاً حيث أنّ التلفزيون مزود بنظام (Web OS 3.0)، ويحوي هذا التلفزيون 4 مآخذ (HDMI) بالإضافة لوجود 3 منافذ (USB) لتوصيله بالأجهزة المختلفة كمنصات الألعاب.

أهم الميزات لسلسلة E6 من أل جي

  • شاشة براقة مع تباين ألوان مرتفع

إنّ أهم ما يميز جهاز التلفزيون هذا شاشته البراقة التي تقدم تباين ألوان مرتفع؛ مما يسمح بإظهار الكثير من التفاصيل عند عرض مقاطع الفيديو فيجعل مشاهدة الأفلام أمراً ممتعاً.

وقد تم تحسين هذه الشاشة بشكل كبير لتقدم أداءً أفضل من الشاشات التي تم إنتاجها؛ بحيث تقدم تباين ألوان أفضل من أجل تحسين عرض الفيديو الذي تم التقاطه بتقنية HDR والتي تتطلب طيف ألوان أوسع من الذي تتطلبه مقاطع الفيديو العادية.

  • أداء صوتي فوق المتوسط

عند أخذ ثخانته القليلة بعين الاعتبار والتي لا تتيح الكثير من المساحة لوضع ما يكفي من مكبرات الصوت في الداخل فإن هذا التلفزيون يقدم أداءً صوتياً جيداً حقاً عند مقارنته بالإصدارات السابقة من أجهزة التلفزيون بتقنية OLED.

  • يدعم تقنية 3D

بالرغم من أنّ أغلب الشركات المنتجة لأجهزة التلفزيون توقفت عن إنتاج الشاشات التي تدعم تقنية 3D فإن هذا التلفزيون يمكن استخدامه لمشاهدة الأفلام ثلاثية الأبعاد إذ تقدم أداء عرض متميز .

أهم العيوب لسلسلة E6 من أل جي

  • بعض المشاكل في نظام web OS 3.0

عند استعمال الميزات الذكية في التلفزيون للاتصال بالإنترنت فإنك قد تعاني من بعض المشاكل والبطء عند فتح وتحديث بعض التطبيقات، إلا أنه بشكل عام يستطيع تشغيل أغلب التطبيقات بسرعة وسلاسة.

  • أسعار أجهزة التلفزيون من سلسلة E6

تتضمن هذه السلسلة جهازي تلفزيون أحدهما بقياس 55 إنش ويبلغ سعره 4000 دولار أميركي (15000 ريال سعودي)، في حين أنّ الآخر بقياس 65 إنش يبلغ ثمنه 6000 دولار أميركي (22500 ريال سعودي).

 

جهاز تلفزيون أل جي (LG 65UH8500)

جهاز تلفزيون (LG 65UH8500)

ينتمي هذا التلفزيون إلى سلسلة (UH8500) التي تعتبر من السلاسل الممتازة من شركة LG العاملة بتقنية LED بدقة SUHD، وتتضمن هذه السلسلة 4 أجهزة بقياسات مختلفة من قياس 55 إنش وحتى 75 إنش.

تعتبر أجهزة التلفزيون من هذه السلسلة إحدى الأجهزة الذكية القادرة على الاتصال بالإنترنت، وتأتي مع شاشة بدقة 4K تدعم عرض الفيديو بتقنية HDR مع تقنية النقط الكمومية، ولتوصيل أجهزة التلفزيون بأجهزة أخرى أضافت LG 3 منافذ من نوع HDMI بالإضافة إلى 3 أخرى من نوع USB.

أهم الميزات لسلسلة UH8500

  • نظام صوتي جيد

بالنسبة للتلفزيون قليل السماكة غالباً ما يكون الصوت مخيباً للأمل؛ نظراً لعدم وجود مساحة كافية لوضع مكبرات الصوت، إلا أنّ LG قامت بتحسين نوعية المكبرات المستخدمة في هذه السلسلة للحصول على صوت أكثر صفاءً.

  • زوايا عرض واسعة

مع استخدام الشاشة للوحة من نوع IPS فإن شاشات التلفزيون في هذه السلسلة توفر زوايا عرض أوسع بكثير من المعتاد، إذ تبلغ زاوية العرض 50 درجة تقريباً، مما يتيح إمكانية مشاهدة التلفاز عند الجلوس على الجوانب دون انخفاض كبير في تباين الألوان.

أهم عيوب سلسلة UH8500

  • عدد قليل من منافذ

على الرغم من أنّ هذا الأمر قد لا يزعج البعض إلا أنّ المزيد من المنافذ يعني إمكانية التوصيل إلى أجهزة أكثر، حيث أنّ كل جهاز يحتاج إلى منفذ خاص به.

  • معالج الحركة أثناء عرض أفلام Bly-Rays بحاجة إلى تحسين

على الرغم من أنّ التلفزيون يملك معدل تحديث للشاشة يبلغ 120 هيرتز (مما يعني إمكانية تشغيل أفلام بدقة 4K بمعدل تحديث 60 هيرتز) إلا أنّ الصور تكون ضبابيةً نوعاً ما عند تشغيل أفلام Blu-ray التي تم التقاطها بتقنية HDR.

أسعار التلفزيونات من سلسلة UH8500 من شركة أل جي

تتضمن هذه السلسلة 4 قياسات مختلفة تبدأ من قياس 55 إنش الذي يبلغ ثمنه 1400 دولار أميركي (5300 ريال سعودي)، وحتى قياس 75 إنش الذي يتوفر بسعر 3500 دولار (13125 ريال سعودي)، في حين أنّ قياس 65 إنش يتوفر بسعر 1800 دولار (6800 ريال سعودي).

 

جهاز تلفزيون أل جي (LG 55EG9100)

جهاز تلفزيون أل جي (LG 55EG9100)

ينتمي هذا لجهاز إلى سلسلة EG9100 وعلى عكس بقية السلاسل التي تحوي أكثر من قياس للشاشات لا تحوي هذه السلسلة إلا قياس 55 إنش، ويعد هذا التلفزيون نسخة مشابهة لتلفزيون (55EC9300) من حيث الشكل إلا أنه يحوي بعض الميزات والخصائص الإضافية.

ويأتي جهاز التلفزيون هذا بشاشة من نوع (OLED) بدقة 1080 تدعم تقنيات العرض ثلاثي الأبعاد، وحيث أنه يعمل بنظام (web OS 2.0) فهو يمكن توصيله بالإنترنت لمشاهدة قنوات البث عبر الإنترنت، ولتوصيل الأجهزة الأخرى أضافت (LG)؛ 3 مآخذ من نوع (HDMI) مع 3 منافذ أخرى من نوع (USB).

أهم ميزات تلفزيون LG 55EG9100

  • ميزات أجهزة تلفزيون OLED بسعر أرخص

كما هو الحال بالنسبة لكافة أجهزة التلفزيون التي تعمل بتقنية OLED فالشاشة لا تستعمل أنوار خلفيةً للإنارة، بل تولد الأضواء ذاتياً من خلال ديودات ضمن الشاشة، هذه التقنية تخلق ألواناً أكثر واقعية.

كما تساعد على تشكيل لون أسود عميق؛ مما يؤدي في المحصلة إلى زيادة تباين الألوان التي تظهرها الشاشة وتزيد من التفاصيل التي يمكن عرضها، ومن ناحية زوايا العرض تمتلك هذه الشاشة أيضاً زوايا عرض واسعة تساعد على مشاهدة التلفزيون حتى من الجوانب دون انخفاض تباين الألوان.

أهم عيوب تلفزيون LG 55EG9100

  • شاشة منخفضة اللمعان

إن أكبر العيوب لهذا التلفزيون هو انخفاض مقدار اللمعان ففي الغرف المظلمة يقدم هذا التلفزيون أداءً ممتازاً مع مستويات مرتفعة من اللمعان، لكن عند استخدامه في ظروف الإضاءة المرتفعة كالغرف التي تحوي عدة نوافذ فإن مستوى اللمعان ينخفض بشكل ملحوظ.

سعر تلفاز LG 55EG9100

يبلغ سعر تلفزيون (LG 55EG9100) ما يقارب 1500 دولار أميركي (5700 ريال سعودي) والذي يعد سعراً منخفضاً بالنسبة إلى أجهزة التلفزيون من نوع OLED.

 

جهاز تلفزيون أل جي (LG 50LF6100)

جهاز تلفزيون أل جي (LG 50LF6100)

ينتمي هذا التلفزيون إلى سلسلة LF6100 التي تعد خياراً ممتازاً لمن يبحث عن جهاز تلفاز بسعر منخفض دون التضحية بالكثير من الميزات، وتوفر لك هذه السلسلة الاختيار بين قياس 55 إنش أو 60 إنش أو 65 إنش.

وتأتي أجهزة التلفزيون من هذه السلسلة بشاشة من نوع LED مضاءة من الخلف بدقة 1080 مع إمكانية الاتصال بالإنترنت حيث تعمل بنظام (web OS 2.0)، ولتوصيله بالأجهزة الأخرى أضافت LG 3 منافذ من نوع (HDMI) بالإضافة إلى 3 أخرى من نوع (USB).

أهم ميزات سلسلة LF6100

  • شاشة لامعة مع مستويات تباين مرتفعة

إن أهم ما يميز أجهزة هذه السلسلة هي الشاشات اللامعة التي تقدم الكثير من التفاصيل أثناء عرض الأفلام، بالإضافة إلى كونها مضادة للانعكاس مما يعني زيادة الوضوح نسبياً في ظروف الضوء المتوسطة.

أهم عيوب سلسلة LF6100

  • زوايا العرض الضيقة

كما هو الحال في كافة أجهزة التلفزيون العاملة بتقنية LED فإن زوايا العرض تكون صغيرة نسبياً ولا يمكن مشاهدة التلفزيون عند الجلوس على الجوانب إذ تبدو الألوان معتمة.

أسعار سلسلة LF6100

تبدأ أسعار سلسلة LF6100 من 550 دولار أميركي (2100 ريال سعودي) لقياس 50 إنش، في حين يبلغ سعر التلفزيون بقياس 55 إنش 800 دولار أميركي (3000 ريال سعودي).

في النهاية... لا يوجد خيار مثالي يناسب الجميع، لذا فعليك أن تحدد احتياجاتك وميزانيتك قبل البدء بالتسوق، كما من الضروري أن ننوه أنّ الأسعار ليست ثابتة لذا يجب أنّ تقوم بالبحث عن السعر أولاً.