سرقة 68 مليون حساب من حسابات Dropbox

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 سبتمبر 2016
سرقة 68 مليون حساب من حسابات Dropbox
مقالات ذات صلة
احترس: خدعة جديدة بإمكانها سرقة أي حساب على واتسآب
اختراق حسابات Office 365.. كيف يتم سرقة البريد الإلكتروني؟
البحث في تويتر بدون حساب

قامت خدمة التخزين السحابية Dropbox بإعادة تعيين كلمات المرور الخاصة بحسابات المستخدمين الذين لم يقوموا بتغييرها منذ 2012، وقد اتخذت هذه الخطوة بعد أن اكتشفت ملف يحتوي على كلمات مرور تم سرقتها بسبب خرق أمني سابق.

وفي هذا الصدد نشر موقع Motherboard تقريراً أشار فيه إلى أن النظام الأمني للشركة قد تم اختراقه عام 2012، وتمكن المخترقون من سرقة 68 مليون اسم مستخدم وكلمة مرور.

وقد قامت الشركة بإعادة تعيين كلمات مرور الحسابات التي لم يتم تغييرها منذ منتصف عام 2012، لذا إن كنت من بين أصحاب تلك الحسابات التي تم اختراقها، فليس عليك أن تقلق، فلقد قامت خدمة Dropbox بتقوية نظام كلمات المرور الخاص بها، مما سيجعل كلمات المرور المسروقة غير ذات قيمة على الإطلاق.

ولكن إن كنت ممن يستخدمون ذات البريد الإلكتروني وذات كلمة المرور في أكثر من خدمة عبر الإنترنت، فعليك فوراً أن تقوم بتغيير كلمات المرور الخاصة بك على الخدمات الأخرى.

والجدير بالذكر أن عالم 2016 لم يكن عاماً جيداً في عالم أمن الإنترنت، حيث تم سرقة 32 مليون كلمة سر على موقع تويتر، و117 حساب على موقع لينكد إن، بالإضافة إلى 45 مليون حساب على مواقع وخدمات أخرى.