يوم الإنسانية: اقتباسات ملهمة من رموز عالمية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 أغسطس 2020 آخر تحديث: الخميس، 19 أغسطس 2021
يوم الإنسانية: اقتباسات ملهمة من رموز عالمية
مقالات ذات صلة
بالصور.. أجمل 10 اقتباسات من شخصيات الأفلام العالمية
أبرز أقوال ملهمة للنجاح لمشاهير العالم
اليوم العالمي للرموز التعبيرية (الإيموجي): عبر عن مشاعرك برمز

يتم الاحتفال باليوم العالمي للعمل الإنساني أو ما يعرف بـ يوم الإنسانية في 19 أغسطس من كل عام، حيث  يتم الاحتفال بهذا اليوم لتكريم عمال الإغاثة الإنسانية الذين يعرضون حياتهم للخطر من أجل الصالح العام للآخرين. هؤلاء هم أيضاً من سيحشدون الدعم للأشخاص المتضررين من الأزمات في جميع أنحاء العالم. يأتي يوم الإنسانية فيما يواصل العالم محاربة الوباء العالمي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19". 

في حين أنه من الصعب التفكير في الآخرين في مثل هذه الأوقات الصعبة، فإن هذا هو المطلوب. إن معاملة الجميع بلطف هي حاجة آنية. وهناك بعض العاملين في المجال الإنساني الذين ألهموا الكثيرين في الماضي واستمروا في إلهام الآخرين لرؤية الخير في العالم من حولك وتحدي الناس لفعل الشيء نفسه. هؤلاء هم الأشخاص الذين أنكروا الذات وقدموا الكثير للعالم دون توقع أي شيء في المقابل.

لذا، عزيزي القارئ، نقدم لك بعض الاقتباسات والأقوال الملهمة والحكيمة والرائعة من 7 من أشهر العاملين في المجال الإنساني، بمناسبة يوم الإنسانية.

يوم الإنسانية: اقتباسات ملهمة من رموز عالمية

1. الأم تيريزا:

"إذا كنت لا تستطيع إطعام مائة شخص، فاطعم واحداً فقط". الأم تيريزا، مؤسسة "إرساليات المحبة".

2. الدالاي لاما:

"الحب والرحمة ضرورات لا كماليات. بدونهم، لا يمكن للبشرية أن تعيش". الدالاي لاما، الزعيم الروحي.

3. المهاتما غاندي:

"يجب ألا تفقد الثقة في الإنسانية.. الإنسانية محيط. إذا كانت بضع قطرات من المحيط متسخة، فلن يتسخ المحيط ". المهاتما غاندي، الزعيم القومي الهندي وزعيم الحقوق المدنية.

يوم الإنسانية: اقتباسات ملهمة من رموز عالمية

4. بيتي ويليامز:

"أن تقول إنه يمكنك إحداث فرق على أساس يومي، حسناً، يمكنك ذلك. فعل لطيف واحد في اليوم يمكن أن يفعل ذلك ". بيتي ويليامز، ناشطة أيرلندية ومؤسسة حركة السلام الأيرلندية. 

5. مارتن لوثر كينغ جونيور:

"السؤال الأكثر إلحاحاً في الحياة هو ماذا تفعل للآخرين؟ ". مارتن لوثر كينغ جونيور، ناشط في الحقوق المدنية ورجل دين.

6. نيلسون مانديلا:

"التغلب على الفقر ليس عمل خيري، إنه عمل من أعمال العدالة. مثل العبودية والفصل العنصري، الفقر ليس طبيعياً. إنه من صنع الإنسان ويمكن التغلب عليه والقضاء عليه بأفعال البشر. في بعض الأحيان يقع على عاتق جيل أن يكون عظيماً. يمكنك أن تكون ذلك الجيل العظيم، دع عظمتك تتفتح"، نيلسون مانديلا، ناشط مناهض للفصل العنصري ورئيس جنوب إفريقيا السابق.

يوم الإنسانية: اقتباسات ملهمة من رموز عالمية

7. أودري هيبورن:

"منذ وجود العالم، كان هناك ظلم. لكنه عالم واحد، كلما أصبح أصغر وأكثر سهولة في الوصول إليه. ليس هناك شك في أن هناك المزيد من الالتزام الذي يجب على أولئك الذين يجب أن يعطوه لمن ليس لديهم شيء". أودري هيبورن، ممثلة وسفيرة اليونيسف للنوايا الحسنة.