وقت الاستحمام يؤثر على خصوبتك.. تعرف على الوقت المناسب

  • تاريخ النشر: السبت، 06 أغسطس 2016
وقت الاستحمام يؤثر على خصوبتك.. تعرف على الوقت المناسب
مقالات ذات صلة
تعرف على أفضل وقت لتناول الفياجرا
تعرف على الوقت المناسب لحلاقة العيد
طريقة للاستحمام تساعد على حرق الدهون وفقدان الوزن.. تعرّف عليها

تؤثر العديد من العوامل على خصوبة الرجل لعل أهمها ضغوطات الحياة والقلق والانفعالات والإرهاق والسفر المتكرر، لكن أثبتت دراسة حديثة أن وقت الاستحمام يؤثر أيضاً على خصوبة الرجل وبالتالي يجب عليه أن يحرص على اختيار الأوقات المناسبة.

وكشفت الدراسة أن الاستحمام بمياه باردة في الصباح يحفز الجسم على إنتاج كميات أكبر من هرمون التستوستيرون، ويساعد أيضًا على زيادة معدل إنتاج الحيوانات المنوية.

وذلك فضلاً عن أن الاستحمام صباحاً يزيد من طاقة الفرد ومن درجة اليقظة والإفاقة لديه، خاصةً إذا فاجأ الشخص جسده بالمياه الباردة في نهاية استحمامه.
 
على الجانب الآخر، أثبتت الدراسة أن الاستحمام ليلًا قد يكون سببًا في مشكلة الأرق إذ يبقي الشخص مستيقظًا لفترة أطول، كما أن استخدام المياه الساخنة في أوقات الليل للاستحمام يقلل بدرجة كبيرة من الخصوبة.

كما حذرت دراسة فرنسية أخرى في إطار مؤتمر الجمعية الأوروبية للتناسل البشري من أن السائل المنوي لدى الرجال البدناء أقل غنى بالحيوانات المنوية ما قد يؤثر مباشرة على خصوبتهم.

وقال الدكتور كوهن-باكري المدير العلمي لمختبرات "ايلو-يونيلابز": "تؤدي السمنة إلى تغيير متثابتات السائل المنوي نتيجة اضطرابات هرمونية على الأرجح وإلى نقص في العدد والحركية والحيوية، ما يخفض فرص حصول الحمل".