سند زواج:عطاء جديد بـ3740000 ريال من ولي العهد السعودي لـ200 شاب وفتاة

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 يوليو 2021
سند زواج:عطاء جديد بـ3740000 ريال من ولي العهد السعودي لـ200 شاب وفتاة
مقالات ذات صلة
ولي العهد السعودي محمد بن سلمان
بالصور.. هذا ما لا تعرفه عن ولي عهد السعودية الجديد وحاكمها القادم
لهذا السبب استضاف السيسي ولي عهد السعودية وملك البحرين وولي عهد أبوظبي

وجه الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، بصرف عطاء غير مشروط وغير مسترد بمبلغ 3740000 ريال إلى ما يقارب 200 شاب وفتاة على مستوى مناطق المملكة من خلال مبادرة «سند الزواج»، حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية واس.

المستهدفون من عطاء ولي العهد السعودي لمبادرة سند زواج:

تستهدف مبادرة سند زواج، التي كان قد أطلقها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، دعم حديثي الزواج من الأيتام من ذوي الظروف الخاصة والأشخاص ذوي الإعاقة، لكونهم ضمن الفئات ذات الأولوية لـ«برنامج سند محمد بن سلمان».

ويأتي برنامج سند زواج، امتداداً لاهتمام ولي العهد ومساندته المستمرة لهذه الفئات، وتمكينه للشباب السعودي، تحقيقاً لاستقرارهم الاجتماعي،كما يهدف برنامج سند إلى تعزيز الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي لأبناء البلاد، وتطوير منظومة الرعاية الاجتماعية لتكون أكثر تمكيناً وكفاءةً.

وسبق أن قدم ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في المرحلة الأولى من مبادرة سند زواج مبلغ 520 مليون ريال، استفاد منها نحو  26 ألف مستفيد في مختلف المناطق، كما تلقوا دورة تدريبية في الوعي المالي لتعزيز المعرفة والتثقيف حول الاستفادة المثلى من الدعم.

ما هي مبادرة سند الزواج:

ومبادرة سند الزواج السعودية الخيرية، هي إحدى مبادرات برنامج سند للأمير محمد بن سلمان،  والذى أطلقه ولي العهد لمساندة المواطنين السعوديين المقبلين على الزواج، والمتزوجين حديثًا لتخفيف أعباء الزواج وتعزيز الوعي المعرفي بآليات مبتكرة.

وتعتبر مبادرة سند زواج، إحدى مبادرات البرنامج الذي جاء انطلاقاً من سعي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، لتنمية مجالات المبادرات الاجتماعية غير الربحية المعنية بتمكين المواطنين والمواطنات وامتداداً لها، وتحقيقاً للغايات التي يسعون إليها في مجالات الحياة المختلفة والتي تعزز الحياة الكريمة والاستقرار، وجه سموه بإطلاق برنامج سند محمد بن سلمان.

شروط استحقاق مبادرة سند زواج:

ويأتي برنامج سند زواج في إطار حرص القيادة على تحقيق وتعظيم الأثر ومساندة الفئة المستهدفة، فإن آلية اختيار المستحقين تأتي وفقاً للشروط التالية:

- أن يكون الزوج والزوجة سعوديي الجنسية.
- أن يكون عمر الزوج ما بين (21 - 40) سنة وللزوجة بين (18- 40) سنة.
- أن يكون الزواج الأول للرجل.
- أن يكون المتقدم حاصلاً على الثانوية العامة كحد أدنى.
- ألا يكون قد مضى على عقد الزواج أكثر من سنة من تاريخ التقديم.
- ألا يتجاوز الدخل الشهري 4000 ريال.
- ألا يزيد المهر عن 50 ألف ريال.
- إتمام دورة الوعي المالي وتحقيق درجة لا تقل عن 60%
- أولوية لأبناء شهداء الواجب والأيتام وذوي الهمم من الاحتياجات الخاصة.
رابط تقديم الطلبات من هنا .