غرس الاتحاد: تفاصيل الاحتفال باليوم الوطني الإماراتي الـ 49

  • تاريخ النشر: الأحد، 29 نوفمبر 2020 آخر تحديث: الأحد، 06 ديسمبر 2020
غرس الاتحاد: تفاصيل الاحتفال باليوم الوطني الإماراتي الـ 49
مقالات ذات صلة
جزيرة ياس تكشف عن برنامجها الترفيهي في احتفالات اليوم الوطني الـ 49
رغم كورونا.. الإمارات تحتفل باليوم الوطني الـ 49 بالعديد من الإنجازات
كيف شارك غوغل في الاحتفال بالوم الوطني الإماراتي الـ 49؟

أعلنت اللجنة المنظمة للاحتفال الرسمي باليوم الوطني الإماراتي الـ 49 التفاصيل الخاصة بالعرض المباشر، بمواصفات عالمية وإجراءات احترازية.

تفاصيل العرض العالمي للاحتفال باليوم الوطني الإماراتي الـ 49

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن الاحتفال سيُقام يوم 2 ديسمبر المقبل في مدينة أبوظبي تحت عنوان غرس الاتحاد، والذي سيتضمن منحوتة فنية عائمة فوق سطح البحر يُقام عليها العرض الرسمي مضاء بصور رقمية، حيث سيتم فيه استعراض فقرات مستوحاة من قصة دولة الإمارات وقيمها العريقة.

وسيتم بث العرض على الهواء مباشرة من خلال القنوات المختلفة، مما يتيح للجميع الاحتفال من خلال الشاشات في منازلهم بأمان في ظل الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وصرح خلفان محمد المزروعي، عضو اللجنة المنظمة للاحتفال، قائلاً أن: "الفكرة الأبرز في هذا العرض المباشر تتمثل في بث رسالة الأمل والتفاؤل، إضافة إلى أن العرض يجسد إرث دولة الإمارات العريق وعاداتها وتقاليدها الأصيلة التي تمكننا من استشراف مستقبل مشرقً نمضي فيه تمسكّنا بقيمنا الراسخة".

وأضاف المزروعي أن هذا العرض سيروي بأسلوبه الفني المتميز المراحل والتطورات التي تمر بها البذرة عندما تنمو لتصبح فسيلة ثم تزهر ويشتد عودها، لتحاكي بذلك مسيرة دولة الإمارات على مر السنوات الــ 49 الماضية.

ولفتت التقارير إلى أن الإنتاج الخاص بالحفل تم تصميمه من قبل فريق من الإماراتيين والمخرجة الفنية إس ديفلين، التي اشتهرت عالمياً بتصميم منحوتات أدائية ضخمة وعروض تدمج الموسيقى واللغة والضوء، مشيرة إلى أنه من ضمن إنجازات هذه المخرجة هو تصميم الحفل الختامي لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية في لندن 2012، وحفل افتتاح أولمبياد ريو 2016 الصيفية وجناح المملكة المتحدة في إكسبو 2020 دبي.

إطلاق حملة عيشي بلادي للمشاركة في احتفالات اليوم الوطني الإماراتي الـ 49

وفي سياق متصل، فقد أطلقت اللجنة المنظمة للاحتفال باليوم الوطني الإماراتي الـ 49 مؤخراً حملة عيشي بلادي، والتي تهدف إلى توحيد الجميع من خلال دعوتهم لتصوير أنفسهم وهم يؤدون النشيد الوطني.

ووفقاً لما جاء في تقارير محلية، فقد تم إطلاق صفحة مخصصة ضمن الموقع الإلكتروني الخاص بالاحتفال الرسمي (عبر هذا الرابط) والتي تتضمن تعليمات حول كيفية تسجيل الفيديو.

ويستطيع الراغبون في المشاركة إرسال تسجيلاتهم عبر منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالاحتفال الرسمي /@OfficialUAEND/ على مواقع  فيسبوك وإنستغرام وتويتر.

وقد وجهت اللجنة دعوتها إلى الجميع بمختلف أعمارهم وجنسياتهم للانضمام والمشاركة في النشيد الوطني مع استخدام الوسم #عيشي_بلادي أو #Eishy_Bilady.

وأشارت التقارير إلى أنه سيتم بث مجموعة مختارة من التسجيلات ضمن العرض المباشر للاحتفال الرسمي غرس الاتحاد، والذي سيُقام في أبوظبي يوم 2 ديسمبر القادم.

وأضافت أن المشاركات سيتم عرضها أيضاً على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالاحتفال الرسمي، وذلك ضمن مجموعة من مقاطع الفيديو تُبرز تضامن أفراد المجتمع الإماراتي وهم يؤدون النشيد الوطني لدولة الإمارات.

ومن جانبه، قال خلفان المزروعي، عضو اللجنة المنظمة للاحتفال الرسمي باليوم الوطني الإماراتي رقم 49: "مع القيود التي فرضتها جائحة كوفيد-19 على الاحتفالات بشكل عام، فإن هذا الأداء الجماهيري للنشيد الوطني يتيح الفرصة للجميع ليكونوا جزء من الاحتفال الرسمي باليوم الوطني الـ49."

وأضاف أن: "من الضروري بالنسبة لنا في هذا العام، أكثر من أي وقت مضى، أن نتضامن معاً بصوت واحد بينما ننظر نحو المستقبل بإيجابية وتفاؤل".

ولفتت التقارير إلى أنه يمكن للجميع زيارة الموقع الإلكتروني المخصص للاطلاع على التفاصيل اللازمة حول كيفية القيام بتسجيل الفيديو، منوهة أنه يمكن تقديم المشاركات في موعد أقصاه يوم 30 نوفمبر الجاري.

اليوم الوطني الإماراتي

وتحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة في 2 ديسمبر من كل عام بيومها الوطني، حيث يوافق هذا العام مع الذكرى الـ 49 لتأسيس اتحاد الإمارات السبع.

حيث يتزامن هذا اليوم مع قيام دولة الاتحاد بقيادة الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في الثاني من ديسمبر من عام 1971.

ويعد اليوم الوطني الإماراتي من أبرز وأهم المناسبات التي تقام في كافة أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، وتتزين إمارات الدولة بأعلام الإمارات استعداداً لهذا اليوم، حيث تنتشر عادة زينة بألوان العلم الإماراتي: الأحمر والأخضر والأبيض والأسود.

كما تقام كل عام العديد من الأنشطة الاحتفالية المتنوعة احتفالاً بهذا اليوم المميز، ومن ضمنها عروض الألعاب النارية، ومواكب وطنية تحتفي بتقاليد الإمارات وبتنوع الثقافات التي تحضتنها على أرضها.