مصر للطيران تعلن عن إجراءات جديدة للمسافرين إلى السعودية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 أغسطس 2021
مصر للطيران تعلن عن إجراءات جديدة للمسافرين إلى السعودية
مقالات ذات صلة
إيطاليا تُعلن إجراءً للقادمين أو المُسافرين منها للحد من تفشي كورونا
تعليم مصر تعلن الإجراءات الجديدة لامتحانات الطلاب: هل سيتم الإلغاء؟
الطيران المدني السعودي يحدث إجراءات دخول القادمين إلى المملكة

أعلنت شركة مصر للطيران عن عدد من الضوابط الجديدة للمسافرين المتجهين إلى المملكة العربية السعودية، وذلك تزامناً مع إعلان سفارة المملكة في القاهرة عن إجراءات جديدة تخص القدوم المباشر إلى السعودية من الدول المُعلق القدوم منها.

مصر للطيران تعلن عن ضوابط جديدة للرحلات المتجهة إلى المملكة

وقالت شركة مصر للطيران في بيان لها نشرته عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر، أنه اعتباراً من 1 سبتمبر المقبل، سيتم نقل رحلاتها المغادرة من مطار القاهرة الدولي، والمتجهة إلى المملكة، لتكون من خلال مبنى الرحلات الموسمية في المطار.

وأشارت الشركة إلى أنها تسير رحلاتها إلى المملكة العربية السعودية لكل من النقاط التالية: (جدة، المدينة، الرياض، الدمام، القصيم).

وأوضحت شركة مصر للطيران أنه يمكن لعملائها معرفة متطلبات السفر، والفئات المسموح لهم السفر من وإلى المملكة العربية السعودية، من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للشركة.

وذكرت تقارير محلية أن هذه الضوابط الجديدة التي أعلنتها شركة مصر للطيران جاءت في الوقت الذي أعلنت فيه سفارة المملكة السعودية في القاهرة عن رفع تعليق القدوم المباشر إلى المملكة من الدول المُعلق القدوم منها، وذلك بالنسبة للمقيمين في المملكة الذين تلقوا جرعتي لقاح كورونا داخل السعودية قبل مغادرتهم لها، والسماح لهم بالعودة إلى المملكة بشكل مباشر، مع تطبيق كامل الإجراءات الإحترازية المعتمدة.

السعودية تمنع السفر لدول محددة بسبب كورونا

وأشارت التقارير إلى أن وزارة الداخلية السعودية كانت قد أعلنت في شهر مايو الماضي عن عدد من الإجراءات الجديدة بشأن السفر لبعض الدول، التي مازالت حالة جائحة كورونا فيها ذات مخاطر عالية، مع منع السفر إليها قبل الحصول على إذن مسبق.

وقد أهابت الوزارة السعودية وقتها المواطنين الراغبين في السفر إلى الدول المسموح بالسفر إليها، إلى توخي كافة إجراءات الحيطة والحذر، وأن يتجنبوا الذهاب إلى المناطق التي تشهد انتشار فيروس كورونا المستجد، أو يسودها عدم الاستقرار، مع تأكيدها عليهم باتباع كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، أياً كانت وجهتهم.

ولفتت التقارير إلى أنه في أواخر مايو الماضي، تم السماح للقادمين من دول معينة، هي: (الإمارات، ألمانيا، الولايات المتحدة الأمريكية، آيرلندا، إيطاليا، البرتغال، المملكة المتحدة، السويد، سويسرا، فرنسا، اليابان) بالدخول إلى المملكة، منوهة إلى أنه في الوقت نفسه، فقد تم تطبيق إجراءات الحجر الصحي المؤسسي بحق من ينطبق عليهم من القادمين من تلك الدول.