كيف تستخدم السوشيال ميديا لزيادة مبيعات العلامة التجارية؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 أغسطس 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 01 سبتمبر 2021
كيف تستخدم السوشيال ميديا لزيادة مبيعات العلامة التجارية؟
مقالات ذات صلة
ما أهمية السوشيال ميديا لنجاح علامتك التجارية؟ الإجابة في 6 نقاط
كيف تستخدم الهاشتاقات بفاعلية أكثر على السوشيال ميديا خلال 2021؟
7 طرق بسيطة لزيادة تفاعل الجمهور على السوشيال ميديا في 2021

وسائل التواصل الاجتماعي هي أفضل وسيلة تسويقية لزيادة المبيعات حيث تتفوق على الأدوات الأربعة الأخرى من تسويق عبر البريد الإلكتروني، أو تسويق المحتوى أو الـSEO أوالـPCC، لذلك هناك طرق فعالة تساعد على الاستفادة منها، فما هي؟

كيف تستخدم السوشيال ميديا لزيادة المبيعات؟

1- كن حيث يتواجد جمهورك

اختيار المنصة الصحيحة لزيادة المبيعات أمر هام جداً، فلا يمكن الاعتماد على انستقرام فقط للحصول على عملاء B2B لمبيعات الجملة لأن لينكد إن مناسب أكثر، في حين تُقرر بعض العلامات التجارية التواجد على كل المنصات وهو أمر جيد لكن النتائج قد تكون بطيئة بعض الشيء بخاصة وأن دراسة Sprout Social وجدت أن الفئة العمرية من 18 إلى 29 عاماً تهيمن على جميع منصات التواصل الاجتماعي الشهيرة، بما في ذلك LinkedIn.

2- التعاون مع المؤثرين

كشفت دراسة لـAnnalect أن 40% من المتابعين قرروا شراء منتج ما بعد مشاهدة فيديو لأحد المؤثرين وهو يستخدمه كما أن ثقة المستخدمين تزيد في العلامات التجارية التي يُروج لها المؤثرين حتى أن مبيعات البعض وصلت إلى 600% بعد اعتماد هذا الأسلوب.

هناك عدة طرق للتعاون مع المؤثرين منها الدعاية لكود خصم أو مشاركة تجربتهم مع بعض المنتجات أو من خلال تقديم نصائح حول استخدام المنتج.

3- تحويل العملاء المخلصين إلى مدافعين عن العلامة التجارية

يمكن ببساطة التركيز على العملاء المخلصين أو الذين حققوا معدل معين من شراء المنتجات وتقديم هدايا أو خصومات لهم، وبهذا يُصبحوا أكثر ولاء للعلامة التجارية ويقوموا بالترويج لها عبر السوشيال ميديا مع متابعيهم.

4- مشاركة تقييمات العملاء

يميل المستهلكين إلى مراجعة تقييمات العملاء قبل اتخاذ قرار شراء، حيث تُزيد من شعورهم بالثقة في المنتجات، كما يمكن الترويج لهاشتاق محدد لنشر تقييمات العملاء ونشر بعض الصور والتعليقات منه بين الحين والآخر.

5- المحتوى الجذاب

المحتوى الجذاب والمفيد يدفع العملاء إلى شراء المنتج أو الخدمة بخاصة عند توفير قدر كبير من المعلومات عن فوائد هذا المنتج أو حيل وطرق جديدة للاستفادة منه، كما أن المحتوى الجيد تزيد احتمالية مشاركته أي أنه يصل إلى المزيد من العملاء.

6- إعلانات السوشيال ميديا

من أفضل الطرق التي يمكن الاعتماد عليها للوصول إلى الجمهور المستهدف وتحسين احتمالية ظهور المنشور لدى العملاء الحاليين مما ينعكس بشكل مباشر على نسب المبيعات، لكن من المهم اختيار نوع الإعلان المناسب والعمل على تصميم مبتكر للصور أو الفيديوهات المستخدمة.

7- مواكبة الـ Trends

متابعة الصيحات المنتشرة على السوشيال ميديا ومنح حسابات العلامة التجارية روح عصرية أمر يجذب المتابعين بدرجة أكبر كما يمكن الاستفادة من الأعياد والاحتفالات التي يزيد خلالها تفاعل الجمهور مثل عيد الحب أو عيد الميلاد وغيرها.

في النهاية، السوشيال ميديا تتمتع بقوة كبيرة عندما يتعلق الأمر بالتسويق للمنتجات والخدمات وزيادة المبيعات، ويمكن الاستفادة منها بسهولة والوصول إلى جمهور عريض دون الحاجة إلى إنفاق الكثير من المال. 

ولمعرفة المزيد حول كيفية تعزيز تواجدكم على وسائل التواصل الاجتماعي، برجاء مراسلتنا على marhaba@socialcamels.com أو يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني www.socialcamels.com

لمحة عن سوشال كاملز:

سوشال كاملز هي وكالة تسويق متكاملة مختصة بوسائل التواصل الاجتماعي والعلاقات العامة والحملات الرقمية، وتقدم حلول تواصل اجتماعي وعلاقات عامة وحلول رقمية لعلامات تجارية عالمية ومحلية.

ستزود سوشال كاملز، والمستوحاة من مرونة الإبل، العلامات التجارية بالأدوات التي تحتاجها لتعزيز أعمالها والحفاظ عليها خاصةً خلال هذه الأوقات غير المسبوقة وزيادة الاعتماد على الحلول الذكية والتجارة الإلكترونية.

صفحة سوشال كاملز على فيس بوك

صفحة سوشال كاملز على تويتر

صفحة سوشال كاملز على إنستقرام