سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعاً بتداولات 8.6 مليارات ريال

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 مارس 2021
سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعاً بتداولات 8.6 مليارات ريال
مقالات ذات صلة
الأسهم السعودية بعد العيد ترتفع 0.8% بتداولات 8 مليارات ريال
مؤشر السوق السعودي يغلق عند أعلى مستوى له في 7 سنوات
أرامكو تُدرج جزءًا من أسهمها في السوق المالية السعودية

ذكرت تقارير اقتصادية أن مؤشر سوق الأسهم السعودية الرئيسية أغلق، أمس الأحد، بقيمة مرتفعة بلغت 12.89 نقطة، ليقفل عند مستوى 9498.85 نقطة، وبقيمة تداولات بلغت 8.6 مليارات ريال.

سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعاً عند 9498.85 نقطة

وبحسب ما جاء في التقارير، فقد بلغ عدد الأسهم المتداولة في البورصة أكثر من 289 مليون سهم، تقاسمتها أكثر من 365 ألف صفقة، سجلت فيها أسهم 119 شركة ارتفاعاً في قيمتها، بينما أغلقت أسهم 70 شركة أخرى على تراجع في قيمتها.

الأسهم الأكثر ارتفاعاً وانخفاضاً في السوق السعودية

وأشارت التقارير إلى أن الأسهم التي كانت الأكثر ارتفاعاً في التعاملات هي أسهم شركات كل من: الجوف، مبكو، جاكو، التعمير، الشرقية.

أما الأسهم التي كانت الأكثر انخفاضاً في التعاملات، فيه أسهم شركات كل من: بترورابغ، إعمار، الزامل للصناعة، المتقدمة، أميانتيت.

ولفتت التقارير إلى أن نسب الارتفاع والانخفاض في تعاملات هذه الأسهم تراوحت ما بين 9.97 و3.74%.

سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعاً بتداولات 8.6 مليارات ريال

الأسهم الأكثر نشاطاً في السوق السعودية

أما الأسهم الأكثر نشاطاً بالكمية في سوق الأسهم السعودية، فقد كانت أسهم شركات كل من: دار الأركان، مجموعة الحكير، زين السعودية، إعمار، جاكو، فيما كانت الأسهم الأكثر نشاطاً في القيمة هي أسهم شركات كل من: وفرة، الراجحي، الجوف، مجموعة الحكير، جاكو.

وأضافت التقارير أن مؤشر الأسهم السعودية الموازية (نمو) أغلق، أمس الأحد، منخفضاً عند مستوى 394.97 نقطة، ليقفل عند مستوى 24110.36 نقاط، حيث بلغت قيمة التداولات 19 مليون ريال، فيما بلغ عدد الأسهم المتداولة 212 ألف سهم تقاسمتها 552 صفقة.

الأسهم السعودية تتصدر مكاسب الخليج

وفي سياق آخر، فقد ذكرت تقارير اقتصادية في وقت سابق من شهر مارس الجاري أن أسهم المملكة العربية السعودية حققت أكبر المكاسب بين دول الخليج.

وأوضحت التقارير أن أسهم شركة أرامكو السعودية سجلت المستوى الأعلى في 5 أشهر، مدفوعة بارتفاع أسعار النفط بعد قرار منظمة البلدان المصدرة للنفط أوبك مواصلة القيود المفروضة على الإمدادات النفطية.

وأشارت إلى أن مؤشر تداول السعودي سجل وقتها ارتفاعاً بلغت نسبته 1.4%، ليوسع مكاسب حققها منذ بداية العام الجاري بلغت 7.9%، لافتة إلى أن أسهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية وأرامكو ومصرف الراجحي جاءت في الصدارة.

وأضافت التقارير أنه في الوقت نفسه، فقد ارتفعت المؤشرات في كل من: أبوظبي، الكويت، عمان، فيما تراجعت في كلا من: دبي، البحرين.