ابن الفنان السعودي خالد سامي يطلب من مُحبي والده الدعاء له

  • تاريخ النشر: السبت، 17 يوليو 2021
ابن الفنان السعودي خالد سامي يطلب من مُحبي والده الدعاء له
مقالات ذات صلة
خالد سامي يتعرض لانتكاسة صحية جديدة وابنه يطلب من الجمهور الدعاء له
نجل الفنان السعودي خالد سامي يُعلن عن توقف قلب والده لمُدّة 4 دقائق
بالفيديو: ممثل كويتي يطلب من محبيه الدعاء له وهو على فراش المرض

نشر تركي ابن الفنان السعودي خالد سامي، تغريدة جديدة بحسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عن حالة والده الصحية، وذلك بعد مرور حوالي شهرين على دخول والده بغيبوبة وتوقف قلبه مدة 4 دقائق الأسبوع الماضي.

تغريدة لتركي نجل خالد سامي

خلال التغريدة، التي نشرها أمس، يقول تركي: "‏حالياً أنا مع الدكتور وعطاني أبديت للحالة يقول الحالة مثل ماهي ما في تحسن وعلى ثبات والوالد يعاني من التهاب، وهذا الشي اللي تعب جسمه وبسبب ضعف جسمه والمناعة بعد الزراعة يسبب كل هذا.. أيضاً ذكر أنه صعب علاج الالتهاب بوضعه لكن كل شي ممكن ونتفاءل خير، بوضعنا لازم نثق بالله ونتفاءل خير".

ابن الفنان السعودي خالد سامي يطلب من مُحبي والده الدعاء له

خلال تغريدة أخرى أضاف تركي: "ما أخفيكم مخيف كلامه، الله يكون بعوننا كأسرة ويصبرنا، تكفون دعواتكم له أبوي أعز وأغلى من أحب أبي أشوفه بخير ومعنا هذي أمنيتي الوحيدة بالحياة والله".

توقف قلب خالد سامي 4 دقائق

يُذكر أن أسرة الفنان السعودي خالد سامي كانت قد أعلنت الاسبوع الماضي عن أن حالته الصحية غير مُستقرة، وأن قلبه قد توقف لمُدّة 4 دقائق، وذلك بعد مرور حوالي شهرين على دخوله في غيبوبة، حيث يرقد داخل العناية المركزة في مستشفى الحرس الوطني بالمملكة.

نشر تركي، حينها تغريدة على تويتر، يقول خلالها: "لا حول ولا قوة إلّا بالله، قدر الله وما شاء فعل، قلب أبوي رجع وقف لمدة ٤ دقائق ورجع بعد الإنعاش ولكن الحالة مو مستقرة أبدًا، يا رب لا تفجعنا بأبوي وقومه لنا بالسلامة تكفون دعواتكم أن ربي يعديها على خير".

وأضاف تركي خلال تغريدة أخرى: "الله يجزاكم خير جميعًا ولا يوريكم مكروه بأحبابكم، ياصعب الشعور وما أتعبه وما أثقله لكن لايزال عندي آمل أني برجع اشوف ابوي واكلمه لذلك بتمسك بكل شي علشان اقدر احافظ على نفسي، شكرًا لكم جميعًا واعتذر على عدم الرد عليكم، متواجد بالمستشفى أنتظر أبديت من الدكتور ويارب يكون خير".

بينما نشرت المعلمة السعودية عائدة العتيبي، زوجة خالد سامي، على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر تغريدة تقول فيها: "الغوث الغوث يا الله.. خالد سامي".

كانت عائلة الفنان السعودي خالد سامي قد كشفت منذ فترة عن استقرار وضعه الصحي رغم استمرار الغيبوبة، فأعلنت عائدة العُتيبي من خلال موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عن أن زوجها لازال راقداً في غيبوبة بالعناية المركزة لكن حالته تتحسن،  قائلة: " للاطمئنان عن حالة خالد سامي، ما زال في الغيبوبة، ولكن حالته تسير نحو الأفضل والحمد لله".

خالد سامي واجه مؤخراً عدّة مشكلات صحية

يُذكر أن الفنان السعودي خالد سامي كان قد تعرض لوعكة صحية نُقل على إثرها إلى المستشفى بعد أن ساءت حالته وواجه صعوبة كبيرة في التنفس، كان سامي قد واجه خلال الفترة الماضية العديد من المشكلات الصحية، التي أجبرته على دخول المستشفى عدّة مرات، حيث كان يعاني من تليف في الكبد، تطور لاحقاً إلى فشل كلوي، اضطره إلى الخضوع لعمليات غسيل الكلى، وهو ما أثر كثيراً في حالته الصحية، خلال هذه الأزمة الصحية توقف قلب خالد سامي قبل أن يتم إنعاشه.

المسيرة الفنية للفنان خالد سامي

الفنان خالد سامي هو نجم ومؤلف ومخرج سعودي شهير، من مواليد عام 1961،  حصل على ماجستير في الإخراج من جامعة كلورادو في أمريكا، فاستطاع أن يكون من النجوم الذين شكلوا الفن السعودي في مجالي الدراما والإنتاج. فوضع بصمته في الفن الخليجي من خلال العديد من الأعمال الفنية.

قام خالد سامي بأداء الكثير من الأدوار المُميزة وحقق نجاحًا كبيرًا في المسلسلات التلفزيونية وخاصةً في الأعمال الكوميدية. انطلاقة سامي كانت في بداية الثمانينيات، فبدأ مسيرته المهنية في عام 1980 حينما كان في تلك الفترة يعمل في الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون، وهناك تعرّف على الممثل والمخرج المسرحي محمد الكنهل، الذي أخرج إحدى المسرحيات في الجمعية والتي ظهر خلالها خالد سامي كممثل لأول مرة.

تمكن بموهبته وأدائه المتميز أن يخلق لنفسه مكاناً ومساحة مُميزة في ساحات الفن العربي والخليجي. قدّم سامي خلال مسيرته العديد من الأعمال الخليجية مثل "عائلة أبو رويشد" و "طاش ما طاش" و "أبو العصافير"، كما كانت  له بعض المشاركات في الأعمال العربية، مثل المسلسلات البدوية السورية وبعض الأعمال المصرية بعد أن أتقن اللهجة المصرية. فتميز الفنان خالد سامي بأنه قدّم العديد من اللهجات والألوان الدرامية في الوطن العربي، كما قدّم البرنامج الشهير "من كل زهرة بستان".