طرق مختلفة لتحسين مزاجك: جربها الآن

  • تاريخ النشر: الإثنين، 01 فبراير 2021
طرق مختلفة لتحسين مزاجك: جربها الآن
مقالات ذات صلة
9 طرق لتحسين مظهرك
أفضل الطرق لتحسين علاقتك الزوجية
6 طرق مؤكدة لتحسين التركيز عند القلق

أحياناً يسيطرُ علينا الشعورُ باليأسِ والإحباطِ.. يسوءُ مِزاجُنا وتسيطرُ علينا الكآبةُ.. فيما يلي نُقدِّمُ لكَ نصائحَ فعالةً لتحسينِ مِزاجِك:

تدوين المشاعر السلبية

يساعدُ التدوينُ أحياناً على التخلُّصِ منَ المشاعرِ السلبيةِ وتخطِّيها.. بإمكانِكَ كتابةُ كلِّ الأمورِ التي تُزعِجُكَ على ورقةٍ.. سيُساعِدُ هذا على إزاحةِ الحِمْلِ عن كاهِلِكَ وبإمكانِكَ بعدَها تمزيقُ الورقةِ أو التخلصُ منها.

مارس القفز

يمكِنُكَ أن تمارسَ القفزَ سواءٌ داخلَ المنزلِ أو في حديقةٍ خارجيةٍ.. ستُساعِدُك ممارسةُ هذه الرياضةِ على التخلُّصِ منَ الشعورِ بالغضبِ والقلقِ.

تمارين التنفس

تساعدُكَ ممارسةُ تمارينِ التنفُّسِ العميقِ على التخلُّصِ من التوتُّرِ وتنشيطِ الدورةِ الدمويةِ بشكلٍ فعَّالٍ من خلالِ التنفُّسِ بعمقٍ والاسترخاءِ لمدةِ دقائقَ خلالِ اليومِ.

رياضة المشي

تساعدُ ممارَسةُ رياضةِ المشيِ يوميّاً على تصفيةِ ذهنِك والتخلصِ من التوترِ كما تُحسِّنُ من الدورةِ الدمويةِ.

تناول الليمون

بفضلِ مُحتواه العالي من فيتامين سي يساعدُ عصيرُ الليمونِ على تحسينِ مِزاجِكَ.. ابدأْ يومَكَ بإضافةِ القليلِ من قطراتِ الليمونِ على كوبِ ماءٍ أو بنقعِ شرائحِ الليمونِ في الماءِ وتناوَلْه.

الفصل بين أوقات العمل والراحة

تجنَّبِ اصطحابَ العملِ إلى المنزلِ أو الخلطَ بين وقتِ العملِ ووقتِ الراحةِ، أو وقتِ الإجازةِ الأسبوعيةِ، واستغلَّ وقتَ الراحةِ بالكامل للاسترخاءِ والتخلصِ منْ أعباءِ العملِ الخانقةِ.