يوم الطعام المجمد: 5 فوائد تجعلك تعتمد عليه

  • تاريخ النشر: الجمعة، 05 مارس 2021
يوم الطعام المجمد: 5 فوائد تجعلك تعتمد عليه
مقالات ذات صلة
يوم الشامبو الجاف: 5 أسباب تجعلك تعتمد عليه
أسباب تجعلك تتجنب تناول الطعام على متن الطائرة
اليوم الضحك العالمي: 7 فوائد مدهشة تجعلك تحب الضحك

يحتفل بـ يوم الطعام المجمد في 6 مارس من كل عام؛ نظراً لأهمية الأطعمة المجمدة في حياتنا اليومية، فغالباً ما نشجع على اختيار الطعام الذي نتناوله على أساس أنه «طازج». ومع ذلك، فمن الأسطورة الشائعة أن جميع الأطعمة الطازجة مغذية ولذيذة أكثر من الأطعمة المجمدة.

لم تجد العديد من الدراسات التي قارنت بين الخضار المجمدة والطازجة أي اختلاف في المحتوى الغذائي.

التجميد هو طريقة الطبيعة للحفاظ على الطعام، وقد قام البشر بتجميد الطعام لآلاف السنين؛ لذا إليك 5 فوائد أساسية للاعتماد على الطعام المجمد:

يوم الطعام المجمد: 5 فوائد تجعلك تعتمد عليه
سهولة إعداد الطعام

قد يستغرق الحفاظ على خزانة مليئة بالأطعمة الطازجة لإعداد وجبات الطعام في المنزل الكثير من التخطيط والوقت، كما يتطلب الكثير من الرحلات إلى السوبر ماركت أو المتاجر المحلية، لكن الأطعمة المجمدة يمكنك الحصول عليها في أي وقت من الأوقات، سيكون لديك ثلاجة مليئة بأطباق لذيذة جاهزة للاستمتاع بها وقتما تشاء.

الأطعمة المجمدة طازجة

يتم قطف الأطعمة المجمدة في ذروة النضج ويتم تجميدها بسرعة، هذا يعني أن بعضها قد يكون في الواقع أكثر تغذيةً من المنتجات «الطازجة» التي تجعلنا نزور متجر البقالة باستمرار، ينطبق هذا المفهوم نفسه على المأكولات البحرية المجمدة أيضاً.

تناول الطعام في جميع المواسم

يمكن الاستمتاع بالأطعمة المغذية على مدار العام باستخدام عملية التجميد، حتى في المناخات التي لا تنمو فيها المنتجات بشكل جيد، فيمكنك تناول المنتجات التي لا تجدها في أحد الفصول في فصل آخر دون عناء؛ نظراً لعملية التجميد.

يوم الطعام المجمد: 5 فوائد تجعلك تعتمد عليه

ميسور التكلفة

يمكن أن تكون الأطعمة المجمدة بأسعار معقولة بالنظر إلى الطعام الطازج، بما في ذلك الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات والبروتين ومنتجات الألبان. بالإضافة إلى الراحة الموفرة للوقت، يمكن أن تكون الأطعمة المجمدة مفيدة للأفراد الذين لديهم مساحة أو أدوات مطبخ محدودة. لا يمكن أن تكون الأطعمة المجمدة ميسورة التكلفة فحسب، بل يمكنها أيضاً المساعدة في الحد من هدر الطعام.

الأطعمة المجمدة آمنة

هناك اعتقاد بأن الأطعمة المجمدة تشكل خطورة على من يتناولها. غير صحيح؛ عملية التجميد تقلل البكتيريا الضارة ولكن بشرط تخزينها بشكل صحيح. انتبه، يمكن أن تكون عملية الذوبان ضارة إذا لم تتبع التعليمات الخاصة بعملية الذوبان والطهي المدونة على الغلاف أو العبوة.