مصر الأولى عربياً بين الدول الأفضل سمعة في العالم

  • DWWبواسطة: DWW تاريخ النشر: السبت، 18 نوفمبر 2017
مصر الأولى عربياً بين الدول الأفضل سمعة في العالم
مقالات ذات صلة
أفضل 10 دول سمعة في العالم
ألمانيا من أفضل دول العالم في الرفاهية والإمارات الأفضل عربيا
هل تعرفون الدول العربية الأفضل سمعة في العالم؟

في تصنيف أصدره معهد Gfk بخصوص الدول الأفضل سمعة في العالم جاءت مصر في المرتبة 40 عالمياً بعد تحسن مستوى النقاط التي أحرزتها في تقييم هذا العام.

وحققت مصر، التي تقدمت على الإمارات وقطر والسعودية في هذا التصنيف، تقدماً ملحوظاً في المعايير الستة على كافة المستويات التي تشكِّل التقييم (الصادرات، الحكم، الثقافة، الشعب، السياحة، استثمارات الهجرة). وجاء مستوى التصنيف الجيد تحت باب استثمارات الهجرة برقم بلغ 1,22+.

22 مدينة تختضن معالم عالمية عليك زيارتها

كما ينظر ببالغ التقدير إلى مصر في مجال السياحة (المرتبة الـ22 على مستوى العالم).

  • الإمارات العربية المتحدة

أحرزت الإمارات العربية المتحدة المرتبة 42 على مستوى العالم، متقدمة بفارق بسيط عن العام الماضي، بتحقيقها تقدماً ملحوظاً في التصنيفات الستة على كافة المستويات التي تشكل التقييم (الصادرات، الحكم، الثقافة، الشعب، السياحة، استثمارات الهجرة). مستوى التحسن الأفضل جاء تحت باب الصادرات (+1,39).

  • قطر

أحرزت قطر المرتبة 46 على مستوى العالم، متقدمة بفارق +1,09 عن العام الماضي، لتفوق السعودية. وحققت قطر تقدماً ملحوظاً في التصنيفات الستة على كافة المستويات التي تشكل التقييم (الصادرات، الحكم، الثقافة، الشعب، السياحة، استثمارات الهجرة). مستوى التحسن الأفضل جاء تحت باب الصادرات (+1,60).

كما ينظر ببالغ التقدير إلى قطر في مجال استثمارات الهجرة (المرتبة الأربعين على مستوى العالم)، فيما تتدنى المرتبة بالنسبة للثقافة لتصل إلى المرتبة 50 على مستوى العالم.

  • المملكة العربية السعودية

أحرزت السعودية المرتبة 48 على مستوى العالم، متقدمة بفارق جزئي عن العام الماضي. وحققت السعودية تقدماً ملحوظاً في التصنيفات الستة على كافة المستويات التي تشكل التقييم (الصادرات، الحكم، الثقافة، الشعب، السياحة، استثمارات الهجرة). مستوى التحسن الأفضل جاء تحت باب الصادرات (+1,01).

كما ينظر ببالغ التقدير إلى السعودية في مجال الصادرات (المرتبة الـ43 على مستوى العالم)، فيما تتدنى المرتبة بالنسبة للشعب لتصل إلى المرتبة 50 على مستوى العالم.

بالفيديو: تعرف على أكثر 10 مدن جذباً للسياحة: بينها مدينة عربية

  • ألمانيا الأولى في العالم

وأكد معدو الدراسة أنّ ألمانيا تتمتع بأفضل سمعة على مستوى العالم وذلك بعد أن تجاوزت الولايات المتحدة وتبوأت مركزها لتحقق درجات إيجابية جداً في جميع مجالات المؤشر عام 2017 مما جعل مكانتها تتحسن عالمياً. ولم تحقق ألمانيا نتيجة سيئة سوى في قطاع السياحة. وعبر وزير الخارجية الألمانية زيغمار غابريل عن سعادته بنتائج الدراسة وقال إنّ هذه النتائج تدل مرة أخرى على أنّ "صورة ألمانيا لم تعد تستند فقط إلى قوتها الاقتصادية بل إلى أنّ العالم أصبح يثق بنا أكثر".

ملهم الملائكة/ DW