بيع تغريدة على تويتر مقابل 2.9 مليون دولار

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 مارس 2021
بيع تغريدة على تويتر مقابل 2.9 مليون دولار
مقالات ذات صلة
التغريدة الأولى لملكة بريطانيا على تويتر
وإليكم أبرز تغريدات تويتر في 2014
تويتر تتيح إرسال التغريدات كرسائل خاصة

في حدث فريد من نوعه تم بيع تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر مُقابل مبلغ 2.9 مليون دولار أمريكي، في صفقة وصفها المُشتري بأنها بالنسبة له كصفقة شراء للوحة الموناليزا.

سر تغريدة الـ 2.9 مليون دولار

ما جعل من مجرد تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي قيمة تبلغ 2.9 مليون دولار أمريكي أنها أول تغريدة نُشرت على تويتر بواسطة جاك دورسي الرئيس التنفيذي وأحد مؤسسي موقع التغريدات الشهير تويتر؛ حيث نشرها قبل 15 عامًا في 21 مارس عام 2006 وكان محتواها 5 كلمات فقط "just setting up my twttr" أي " فقط أجهز حسابي على تويتر" وقد كانت البداية لملايين التغريدات التي نُشرت على منصة تويتر فيما بعد.

ماليزي يدفع 2.9 مليون دولار لتغريدة

في بداية الشهر الحالي أعلن الرئيس التنفيذي لتويتر جاك دورسي عرضه لأول تغريدة على تويتر للبيع ضمن مزاد علني عبر منصة تسمى Valuables التابعة لشركة Cent والتي تحصل على نسبة 5% من عائد البيع، على أن تُباع التغريدة كسلعة رقمية بنظام NFT وتعني رمز غير قابل للاستبدال وهو نظام انتشر مؤخرًا لبيع الأغاني والألعاب والصور وكافة أشكال المحتوى الرقمي.

وقد تقدم العديد من الأشخاص لشراء أول تغريدة على تويتر وعرضوا مبالغ كبيرة للغاية وصلت في النهاية إلى مبلغ 2.9 مليون دولار دفعهم رجل الأعمال الماليزي سينا إستافي الرئيس التنفيذي لشركة الأعمال التقنية Bridge Oracle الذي قال أن شراء هذه التغريدة يُشبه شراء لوحة الموناليزا، وسيعرف العالم قيمتها بعد سنوات.

كيف تم بيع أغلى تغريدة على تويتر

تُعد الطريقة التي تم بها بيع أو نقل ملكية أول تغريدة على تويتر حديثة على الناس بعض الشيء لكنها مُستخدمة منذ فترة بين التقنيين في بيع أو نقل ملكية الأصول والسلع الرقمية من مالكها الأصلي لشخصٍ آخر، وذلك عبر شهادة رقمية موقعة من صاحب السلعة الرقمية وفي حالة تغريدة الـ 2.9 مليون دولار تم الاعتماد على نظام NFT لإتمام البيع، كما تم الشراء باستخدام العملة الرقمية إثير المٌنافسة لعملة البيتكوين في وقت أصبح توجه العالم نحو العملات الرقمية كبير وملحوظ خاصة بين شركات التكنولوجيا الكبيرة.

وقد أعلن جاك دورسي أن عائد بيع التغريدة سيتم التبرع به لأحد صناديق الأعمال الخيرية في الولايات المتحدة الأمريكية.

كما أنه من المتوقع أن يكون بيع التغريدات والصور ومنشورات المشاهير أمر شائع الفترة القادمة حيث يهتم جمهور هؤلاء كثيرًا بكل ما يخص حياتهم وسيدفعون أي مبلغ مُقابل امتلاك شيء يخص نجومهم المفضلين ليشعرون أنهم على مقربة منهم، كما أن مثل هذه عمليات البيع غير المألوفة تجلب الشهرة بالطبع.