أبل تُحذّر من وضع البطاقات البنكية بجانب هاتف آيفون 12 الجديد

  • تاريخ النشر: الإثنين، 23 نوفمبر 2020
أبل تُحذّر من وضع البطاقات البنكية بجانب هاتف آيفون 12 الجديد
مقالات ذات صلة
آبل تُحذر مستخدمي هاتفها آيفون 11 من هذه العادة
رسمياً: أبل تكشف عن هاتفي آيفون 12 برو وآيفون 12 برو ماكس
إليكم ما كشفته آبل عن هاتفها الجديد آيفون XR

حذّرت شركة أبل الأمريكية، مُقتني هاتفها الجديد Iphone 12 آيفون 12، من وضع  البطاقات البنكية والبطاقات الائتمانية المزودة بشرائح ممغنطة وبطاقات الدخول، أو بطاقات الهوية، وكذلك جوازات السفر، وميداليات المفاتيح، التي تشتمل على بطاقة RFID بالقرب من الهاتف الجديد.

قضبان هاتف آيفون 12 المغناطيسية

وأشارت شركة أبل، إلى أن هاتفها الجديد Iphone 12 آيفون 12، مزوّد بثلاثة قضبان مغناطيسية صغيرة مختفية تحت الغطاء الخلفي للهاتف الذكي، تعمل على توجيه الشاحن اللاسلكي Magsafe الاختياري بسهولة وبدقة على الجانب الخلفي للجهاز.

لذا تقريب هاتف أبل الجديد Iphone 12 آيفون 12 بجانب البطاقات البنكية والبطاقات الائتمانية المزودة بشرائح ممغنطة وبطاقات الدخول، أو بطاقات الهوية، وكذلك جوازات السفر، وميداليات المفاتيح قد يُعرضها لضرر.

ونوهت شركة أبل، إلى أنه يجب على المستخدم إخراج البطاقات من حافظة هاتف Iphone 12 آيفون 12 قبل عملية الشحن على الأقل، إذا كان يستعمل مثل هذه الحافظات ويضع البطاقات بداخلها؛ كون عملية الشحن الكهرومغناطيسي بواسطة الحث الكهربائي قد تشكل خطورة على الشرائح الممغنطة، ووسائط البيانات الأخرى.

أبل تُحذر من MagSafe

تعمل الهواتف الجديدة من شركة أبل، آيفون 12 iPhone 12، بأحدث معالج من أبل وهو A14، وتشترك جميعها في نوع الشاشة، وتدعم شبكات الجيل الخامس 5G، بالإضافة إلى دعم ميزة MagSafe للشحن اللاسلكي، ولصق مجموعة من الملحقات مغناطيسيًا على خلفية الهاتف.

وحذرت شركة أبل، من ارتفاع درجة الحرارة أثناء الشحن اللاسلكي، حيث قد يسخن هاتف آيفون 12 أو شاحن MagSafe قليلًا أثناء الشحن.

وفي حال ارتفعت درجة الحرارة أكثر من اللازم، سيتوقف نظام الشحن حتى مستوى 80%، وستُستأنف عملية شحن هاتف الآيفون مرة أخرى عندما تنخفض درجة الحرارة، ومن الممكن نقله هو والشاحن إلى مكان أكثر برودة.

MagSafe أو الشاحن اللاسلكي

بالتزامن مع إطلاق هاتف آيفون iPhone 12 آيفون 12 أعادت آبل العلامة التجارية "MagSafe" التي كانت تُستخدم لشواحن "MacBook" قبل أن يتم نقلها إلى (USB-C).

وتعود MagSafe مرة أخرى ولكن هذه المرة كوسيلة لتوفير شحن لاسلكي سريع لهاتف iPhone 12 آيفون 12، وحذرت أبل من احتمال حدوث علامات دائرية على الأغطية الجلدية للهاتف عند استخدام MagSafe، كما أن وضع بطاقات الائتمان أو أي بطاقات ممغنطة بين هاتف آيفون والشاحن اللاسلكي سيؤدي إلى تلفها.

وفي حالة ارتفاع درجة حرارة بطارية الهاتف أثناء الشحن باستخدام "MagSafe"، فإن ذلك سيؤدي إلى التوقف عن الشحن عند الوصول إلى نسبة 80%.

ولتنظيف شاحن "MagSafe"، يجب فصل الشاحن عن الكهرباء وإزالة أي بقايا من الحلقة المعدنية بعد ذلك عن طريقة استخدام قطعة قماش ناعمة ورطبة قليلاً، مع ضرورة تجنب استخدام أي منظفات كيماوية في عملية التنظيف.