علي الجميل: من هو رجل الأعمال الذي تسبب حفل زفافه في أزمة للنجمات؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 24 مايو 2021
علي الجميل: من هو رجل الأعمال الذي تسبب حفل زفافه في أزمة للنجمات؟
مقالات ذات صلة
حفل زفاف نجل رجل أعمال مصري في اليونان يتجاوز تكلفته 5 ملايين يورو
أزمة منتصف العمر عند الرجل
أزمة في حفل زفاف الأمير هاري وخطيبته بسبب أوباما.. تعرفوا على التفاصيل

تسبب حفل زفاف رجل الأعمال المصري علي الجميل في إثارة حالة جدل واسعة خلال الأيام الماضية، بعدما تم تداول صور للحضور من نجوم ونجمات، علماً بأن الفرح أقيم في نفس يوم جنازة النجم الكوميدي الراحل سمير غانم.

علي الجميل يحتفل بزواجه بحضور المشاهير

وبحسب ما ذكرته تقارير فنية، فإن حفل الزفاف المبهر حضره عدد كبير من النجمات، مثل يسرا ونيللي كريم وياسمين صبري وليلى علوي ولبلبة، وأحياه مجموعة من أبرز نجوم الغناء، وعلى رأسهم المطرب المصري الشهير عمرو دياب.  

وقد بحث الكثيرون في الساعات الماضية عن معلومات تخص رجل الأعمال المصري علي الجيل، الذي أثار حفل زفافه ضجة كبيرة مؤخراً، حيث نرصد لكم فيما يلي:

من هو علي الجميل؟

وفقاً لما جاء في التقارير، فإن علي الجميل هو رجل أعمال مصري، وهو ابن رجل الأعمال أيمن الجميل، وحفيد رفعت الجميل، الذي كان طياراً سابقاً في القوات الجوية المصرية، وصديقاً مقرباً من الرئيس المصري الراحل محمد حسني مبارك، كما أنه كان عضواً في مجلس الشعب عن دائرة كفر سعد لفترتين (الأولى بين عامي 2000- 2005، والثانية بين عامي 2010- 2011 حيث تم حل المجلس بعد ثورة يناير 2011).

وتعود إمبراطورية آل الجميل الاقتصادية إلى فترة بداية الثمانينيات، حيث قام أيمن الجميل بتأسيس مجموعة شركات كايرو إيه ثري التي تعمل في مجال الشحن والتفريغ داخل ميناء دمياط، ثم توسعت أعمال المجموعة في بداية التسعينات، ودخلت في مجال النقل البري الثقيل بالشاحنات، لتصبح واحدة من أكبر شركات النقل بالشاحنات على مستوى جمهورية مصر العربية.

وعلي الجميل هو عضو منتدب في شركة كايرو إيه ثري للإنتاج الزراعي، التي تعد من أبرز الشركات المتخصصة في إنتاج وتصدير الفواكه من مصر إلى مختلف دول العالم، كما أنه يملك علامة قطوف التجارية، بالإضافة إلى أنه صاحب شركة تهتم بالأراضي الزراعية ومحطات التصدير، وهو يدير حالياً مجموعة العائلة الاقتصادية.

حفل زفاف زواج علي الجميل يثير الجدل

وقد تزوج علي الجميل من ليلى الدبس، ابنة رجل الأعمال السوري سامر الدبس، وهو رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها منذ عام 2014، وعضو مجلس الأعمال السوري الصيني، وعضو مجلس الشعب السوري" منذ عام 2012، ومدير وشريك مؤسس لـ الشركة السورية للاستثمارات الغذائية، وشريك مؤسس لشركة مولتا، ومؤسس عدة مصانع للعلف في سوريا.

وأقيم حفل الزفاف المبهر في منتجع الجونة في مصر يوم الجمعة الماضية، بحضور عدد كبير من مشاهير الفن والمجتمع المصري والسوري والخليجي.

ولفتت التقارير إلى أن العديد من النجمات اللاتي حضرن الفرح تعرضن لانتقادات حادة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تواجدن في الصباح في جنازة النجم المصري الراحل سمير غانم، فيما حضرن في المساء حفل الزفاف الفخم.

وهاجم الكثير من رواد السوشيال ميديا النجمات، خاصة بعد انتشار صور وفيديوهات لهن وهن يرقصن بفرحة على أنغام الأغنيات في حفل الزفاف، وقارنوا ظهورهن هذا بما ظهرن عليه عند حضور جنازة سمير غانم.