آبل تتعاون مع إل جي للتصوير ثلاثي الأبعاد

  • تاريخ النشر: السبت، 26 نوفمبر 2016
آبل تتعاون مع إل جي للتصوير ثلاثي الأبعاد
مقالات ذات صلة
آبل تحضر مفاجأة ثلاثية الأبعاد لمستخدمي آيباد
جوجل تتعاون مع إل جي لتطوير الشاشات المرنة
آبل تشعل المنافسة بين إل جي وسامسونج

كانت قد أعلنت آبل بداية هذا العام عن تقنيتها الجديدة المطوّرة للتصوير عبر هواتفها الذكية، ويبدو أن الشركة الأمريكية لا تزال تعمل على التطوير أكثر فأكثر، حتى يحمل هاتف العام القادم تقنيات هي الأعلى تطوراً في التصوير.

فقد نشر موقع "إيكونوميك دايلي" الكوري تقريراً أشار فيه إلى تعاون شركة آبل مع المعامل التقنية المملوكة لشركة إل جي LG Innotek، من أجل تطوير كاميرا للهواتف الذكية قادرة على التصوير بتقنية ثلاثية الأبعاد.

ولم يشر التقرير إلى الخط الزمني لهذا التعاون ولا للوقت الذي قد نشهد فيه نتيجة فعلية لهذا التعاون، ولكن فيما يبدو أننا قد نشاهدها في الجيل القادم من هواتف آيفون، والتي ستبدأ بهاتف آيفون 2017.

وكانت قد تعاونت آبل مع معامل إل جي التقنية في وقت سابق، وكانت النتيجة هي الكاميرا ثنائية العدسة الموجودة في نسخة بلاس من هاتف آيفون 7، فالفضل يعود لهذه المعامل في ابتكار هذه الكاميرا المتطورة.

آبل تتعاون مع إل جي للتصوير ثلاثي الأبعاد

ويشير التقرير إلى أن التعاون جاء بسبب التجارب الفعلية السابقة لمعامل إل جي، والمتعلقة بتصميم الكاميرات ثلاثية الأبعاد. ويذكر أن شركة إل جي كان لها الريادة في إنتاج هواتف قادرة على التصوير ثلاثي الأبعاد بالإضافة إلى العرض ثلاثي الأبعاد دون الحاجة لنظارات متخصصة، وهذا من خلال هاتفي "أوبتيموس ثري دي" و"أوبتيموس ثري دي ماكس".