خطوات مشاركة التطبيقات في متجر غوغل بلاي مع الهواتف القريبة

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 فبراير 2021 آخر تحديث: الإثنين، 22 فبراير 2021
خطوات مشاركة التطبيقات في متجر غوغل بلاي مع الهواتف القريبة
مقالات ذات صلة
غوغل تحظر 8 تطبيقات أندرويد خطيرة من متجرها
طريقة حل مُشكلة عدم تحميل متجر جوجل بلاي للتطبيقات في أندرويد
هواوي تتوصل لحل لأزمة تطبيقات غوغل في هواتفها

وفرت شركة غوغل، في شهر أغسطس الماضي، لحاملي الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد Android ميزة حملت اسم Nearby Share المشاركة القريبة؛ إذا تسمح لهم بمشاركة الملفات والروابط والصور بسرعة عبر اتصال الواي فاي أو اتصال البيانات أو في وضع عدم الاتصال بسهولة.

ميزة Nearby Share المشاركة القريبة

وزودت شركة غوغل مؤخرًا الميزة بعلامة تبويب تحمل اسم مشاركة Share تسمح لك بإرسال التطبيقات التي يتم تحميلها خارج المتجر أو استقبالها مع الأجهزة القريبة باستخدام الميزة ولكن بعد تحديثك تطبيق متجر غوغل بلاي Google Play Store في هاتفك إلى الإصدار 24.0 أو أي إصدار أحدث للاستفادة منها.

خطوات مشاركة التطبيقات في متجر غوغل بلاي مع الهواتف القريبة

ولمشاركة التطبيقات مع الهواتف القريبة عليك اتباع هذه الخطوات البسيطة بعد السماح لتطبيق متجر غوغل بلاي Google Play Store بالوصول إلى موقعك الجغرافي؛ إذ يستخدم جهازك لتحديد الأجهزة القريبة للمشاركة:

  1. افتح تطبيق متجر غوغل بلاي Google Play Store في هاتفك ثم اضغط على أيقونة القائمة – الأسطر الثلاثة – في أعلى الجهة اليسرى من الشاشة.
  2. ستظهر لك قائمة اختر منها تطبيقاتي وألعابي My apps & games في الشاشة التالية.
  3. اضغط بعد ذلك على خيار مشاركة Share في أعلى الجهة اليمنى.
  4. وهنا ستظهر لك شاشة أخرى تحتوي على خياران، يمكنك الاختيار من بينهما، وهما: إرسال Send و استقبال Receive.
  5. اختيارك لـ "إرسال Send"سينقلك إلى شاشة أخرى تحوي قائمة بالتطبيقات التي يمكنك إرسالها، فقم بتحديد التطبيق الذي تريد إرساله ثم اضغط على رمز الإرسال أعلى يمين الشاشة.
  6. اختيارك لـ "استقبال Receive" سيتلقى الطرف الآخر طلبًا بالاقتران؛ فسيظهر لكما رمز إقران هاتفيكما لضمان عدم اختراق أي شخص لعملية الإرسال وبعد اكتمال عملية الاقتران، ستبدأ عملية المشاركة مباشرة.

وعند اكتمال عملية إرسال التطبيق سيحتاج المستلم إلى الضغط على زر "تثبيت Install" لكل تطبيق على حدى، أو الضغط على تثبيت الكل Install All لتثبيت جميع التطبيقات دفعة واحدة في هاتفه.