شرب الشاي المثلج: فوائد غير متوقعة تحدث لجسمك

  • تاريخ النشر: الجمعة، 14 مايو 2021 آخر تحديث: الجمعة، 21 مايو 2021
شرب الشاي المثلج: فوائد غير متوقعة تحدث لجسمك
مقالات ذات صلة
هذا ما يحدث لجسمك إذا كنت تشرب الشاي يومياً
تعرف على فوائد تناول الذرة لجسمك
ماذا يحدث عند شرب الشاي بعد تناول الطعام مباشرة

مع ارتفاع درجة حرارة الطقس حالياً، يكون تناول المثلجات وشرب المشروبات المثلجة مثل شرب الشاي المثلج، فهو مهدئ ومرطب.

ومع ذلك، فإن هذا المشروب المنقوع والمُحلى غالباً قد يفعل أكثر من مجرد توفير بعض المرطبات التي تشتد الحاجة إليها في يوم حار. من وزنك إلى وظائف أعضائك الحيوية، تابع القراءة لاكتشاف الآثار الجانبية لـ شرب الشاي المثلج، وفقاً للعلم، نقلاً عن موقع Eat This Not That.

شرب الشاي المثلج: فوائد غير متوقعة تحدث لجسمك
1. قد تفقد الوزن

إذا كنت تشرب الشاي الأخضر المثلج طوال اليوم، فقد تجد نفسك تخسر بضعة أرطال، وجد التحليل التلوي لعام 2009 المنشور في المجلة الدولية للبدانة «لندن» أن الكاتيكين، وهو نوع من مضادات الأكسدة المتوفرة بكثرة في الشاي الأخضر، يقلل بشكل كبير من وزن الجسم ويحافظ على وزن الجسم بشكل كبير.

من بين دراسة أجريت عام 2013 على البالغين المصابين بداء السكري، لم يكن استهلاك الشاي الأخضر مرتبطاً فقط بفقدان الوزن ولكن أيضاً بانخفاض ضغط الدم الانقباضي.

2. لكن قد تكتسب بضعة أرطال اعتماداً على المشروب الذي تختاره

ومع ذلك، إذا كنت تقوم بتحميل هذا الكوب من الشاي المثلج بالسكر، فلا تتفاجأ إذا بدأت الأرقام على الميزان تتحرك في الاتجاه الخاطئ.
وجدت مراجعة للبحوث المنشورة في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية أن استهلاك المشروبات المحلاة بالسكر - بما في ذلك الشاي المثلج - يرتبط ارتباطاً وثيقاً بزيادة الوزن.

3. يمكنك تقليل خطر الإصابة بحصوات الكلى إذا كنت تشرب الشاي الأخضر المثلج

إذا كان الشاي الأخضر هو المشروب المفضل لديك، فقد تستفيد كليتيك من استهلاك الشاي المثلج. وجد تحقيق سريري أجري عام 2019 ونشر في المجلة الدولية لجراحة المسالك البولية أن استهلاك الشاي الأخضر كان مرتبطاً بانخفاض احتمالية الإصابة بحصوات الكلى، خاصة بين الرجال.

4. قد تتحسن صحة فمك

تريد أن تجعل طبيب أسنانك فخوراً؟ قد يكون أحد الآثار الجانبية الممتعة لشرب الشاي الأخضر المثلج هو تحسين صحة أسنانك. وجدت دراسة مقارنة نشرت في مجلة طب دواعم الأسنان أن استهلاك الشاي الأخضر مرتبط بانخفاض خطر الإصابة بأمراض اللثة.

5. يمكنك تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب

ما تأكله وكيف تمارس الرياضة ليسا العوامل الوحيدة التي تحافظ على صحة قلبك، ما تشربه قد يكون بنفس الأهمية عندما يتعلق الأمر بصحة القلب والأوعية الدموية. وفقاً لمراجعة بحث نُشر في المجلة الدولية لأمراض القلب، فقد تم ربط الشاي الأخضر بخفض ضغط الدم، وخفض الكوليسترول الكلي، وانخفاض مستويات الدهون في مجرى الدم، وانخفاض إجمالي مخاطر الإصابة بأمراض القلب التاجية.

إذا كنت تريد جني فوائد الشاي المثلج - أسود، أخضر، عشبي، سمها ما شئت - عليك أن تكون حذراً من كمية السكر لكل عبوة. اختر الإصدارات غير المحلاة، ويرجى تجنب جميع أنواع الشاي المثلج المعبأ في زجاجات.