مصر تُعلن تخفيف الإجراءات الاحترازية ضد تفشي فيروس كورونا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 يونيو 2020
مصر تُعلن تخفيف الإجراءات الاحترازية ضد تفشي فيروس كورونا
مقالات ذات صلة
هذه هي الإجراءات الاحترازية لمنع وصول فيروس كورونا إلى المسجد الحرام
إيطاليا تُعلن إجراءً للقادمين أو المُسافرين منها للحد من تفشي كورونا
نيمار يُخالف الإجراءات الاحترازية ضد كورونا بهذا التصرف

أعلن رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، اليوم الثلاثاء، بعض الإجراءات التي من شأنها تخفيف إجراءات الحظر التي فرضتها بلاده ضد تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

وأشار رئيس الوزراء المصري، إلى إنه سيتم تخفيف ساعات حظر التجوال في بلاده لتكون من الساعة 12 منتصف الليل وحتى الساعة الرابعة صباحاً، بتوقيت القاهرة، على أن يتم إعادة فتح المطاعم والمقاهي والنوادي الرياضية اعتباراً من يوم السبت المقبل الموافق 27 يونيو، مع السماح فقط بتواجد 25% فقط من طاقتها الاستيعابية مع استمرار منع الشيشة.

وأعلن كذلك رئيس الوزراء المصري، إعادة فتح المساجد لأداء الصلوات اليومية عدا صلاة الجمعة وكذلك الكنائس مع الالتزام بالتدابير الاحترازية، مشدداً على استمرار غلق قاعات المناسبات، والأعراس، ودور العزاء، مع استمرار إغلاق الشواطيء والحدائق العامة ودراسة فتحها في مرحلة لاحقة.

ولفت رئيس الوزراء الإنتباه إلى أن بلاده تتجه للفتح التدريجي لكافة القطاعات التي توقفت في الفترة الماضية وتأثرت بشدة بسبب تداعيات كورونا، منوهاً إلى أن هناك 3.5 مليون مواطن يعملون في المطاهم والمقاهي تأثرت معيشتهم بسبب إجراءات الحظر، وكان لابد من إعادة العمل في كل تلك القطاعات مع ضرورة التشديد على المواطنين باتباع الإجراءات الوقائية.

فيروس كورونا في مصر

وبحسب التقارير الصادرة عن الجهات الصحية المعنية في مصر فهناك 56.809 مصاب بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19؛ حيث تم شفاء 15.133 مواطن ووفاة 2.278 آخرين.