كيف تختار وكالة التسويق المناسبة لعلامتك التجارية؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 سبتمبر 2021
كيف تختار وكالة التسويق المناسبة لعلامتك التجارية؟
مقالات ذات صلة
كيف تستخدم لينكد إن في التسويق لعلامتك التجارية؟
أنواع حسابات إنستقرام: كيف تختار الأنسب لعلامتك التجارية؟
كيف أصبحت استطلاعات الرأي عنصر أساسي لنجاح التسويق للعلامات التجارية؟

تتمتع السوشيال ميديا بقوة كبيرة فيما يتعلق بالإعلانات والتسويق، فـ 42٪ من المستخدمين اعتمدوا على السوشيال ميديا للحصول على المزيد من المعلومات حول العلامات التجارية، ولتحقيق الاستفادة القصوى منها يحتاج البعض إلى التعاون مع وكالات تسويق متخصصة والسؤال ما هي أسس اختيار هذه الوكالة لتحقق أهدافك؟

كيف تختار وكالة التسويق المناسبة لأعمالك؟

1- بذل الجهد للتعرف على علامتك التجارية

مؤشر يعكس قوة وكالة التسويق وإدراكها لأهمية المعلومات، فبجانب الاهتمام الكبير باستعراض الخدمات التي ستقدمها لعلامتك التجارية يجب أن يجمعوا المعلومات عن أهداف مشروعك وما يحتاج إليه بالتحديد، حتى تتمكن الوكالة من بناء إستراتيجية تسويق ناجحة وفعالة، لكن التركيز على الخدمات فقط علامة خطيرة يجب عدم إغفالها.

2- حدد نوع وكالة التسويق التي تتعامل معها

هناك 3 أنواع مختلفة من وكالات التسويق وهي، وكالة تسويق رقمي أي أنها متخصصة في خدمات التسويق الشاملة وهي الخيار الأمثل دائماً مثل شركة سوشال كاملز التي تقدم خدمات متكاملة تعرفوا عليها، النوع الثاني وهو وكالة التسويق عبر السوشيال ميديا هذا النوع من الوكالات ماهر جداً في إدارة منصات التواصل الاجتماعي لكنها لا تكون قادرة على تقديم أي خدمات تسويقية أخرى، أما النوع الثالث فهو وكالة تسويق المحتوى حيث تكون قادرة على تقديم محتوى مبتكر ومختلف إلا أنها تتعامل مع السوشيال ميديا أو البريد الإلكتروني كأدوات للتوزيع والنشر فقط.

3- طريقة التواصل مع الشركة

قبل التعاقد مع وكالة التسويق، عليك أن تتأكد من شكل التواصل معها، فلا يمكن للوكالة أن تُقدم لك تقارير متابعة شهرية فحسب بل يجب أن تكون هناك مكالمات جماعية لتوضيح الأمور شهرية أو نصف شهرية.

كما يجب أن تضع في الاعتبار الوقت المستغرق للتواصل مع الشركة وسرعة تلقي الردود منهم، حيث لا يجب أن يستغرق الرد أيام وأسابيع ويكون التحدث مع المسؤول عن حملتك أمراً صعباً، ففي سوشال كاملز نحرص على الرد على العملاء بسرعة ومهنية عالية وكل معلومات التواصل معنا متاحة عبر هذا الرابط.

4- الإطلاع على عملاء وكالة التسويق

يمكنك دائماً أن تطلب من وكالة التسويق قائمة العملاء ودراسات الحالة التي قاموا بها لكي تتعرف على طريقة عملهم وخبرتهم في مجال نشاطك وإذا كانت لديهم خبرة في هذا المجال أو مجالات قريبة منه أم لا، وإن كانت هذه المعلومات متوفرة على موقعهم الإلكتروني مثل قائمة عملاء سوشال كاملز.

5- الأسعار المناسبة

يبحث بعض أصحاب المشاريع عن وكالة تسويق بسعر مناسب، إلا أن الأسعار المنخفضة أكثر من اللازم يجب أن تكون مصدر قلق لأنها مؤشر عن الاستعانة بمصادر خارجية أو توازن عمل الموظفين غير الصحي، لكن يمكنكم الإطلاع على باقات سوشال كاملز من خلال هذا الرابط لاختيار ما يناسبكم.

في النهاية، اختيار وكالة التسويق أمر حاسم ومحوري ومن الأفضل دائماً زيارة موقع وكالة التسويق والإطلاع على صفحاتها عبر السوشيال ميديا قبل التعاقد معها.

ولمعرفة المزيد حول كيفية تعزيز تواجدكم على وسائل التواصل الاجتماعي، برجاء مراسلتنا على marhaba@socialcamels.com أو يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني www.socialcamels.com

لمحة عن سوشال كاملز:

سوشال كاملز هي وكالة تسويق متكاملة مختصة بوسائل التواصل الاجتماعي والعلاقات العامة والحملات الرقمية، وتقدم حلول تواصل اجتماعي وعلاقات عامة وحلول رقمية لعلامات تجارية عالمية ومحلية.

ستزود سوشال كاملز، والمستوحاة من مرونة الإبل، العلامات التجارية بالأدوات التي تحتاجها لتعزيز أعمالها والحفاظ عليها خاصةً خلال هذه الأوقات غير المسبوقة وزيادة الاعتماد على الحلول الذكية والتجارة الإلكترونية.

صفحة سوشال كاملز على فيس بوك

صفحة سوشال كاملز على تويتر

صفحة سوشال كاملز على إنستقرام