كيف يمكنك حماية خصوصيتك لأقصى حد على سناب شات

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 مايو 2017
كيف يمكنك حماية خصوصيتك لأقصى حد على سناب شات
مقالات ذات صلة
توثيق حساب سناب شات
طريقة تحميل سناب شات للكمبيوتر في 2020
حقيقة حجب سناب شات في السعودية

على الرغم من محاولات فيسبوك الحثيثة والمستمرة للاستحواذ على قاعدة عشاق تطبيق سناب شات، إلا أن هذا التطبيق لا يزال متربعاً على عرش المجال الذي اختاره لنفسه منذ اليوم الأول لإطلاقه، وهو مجال مشاركة القصص المصورة القصيرة. فالملايين من المستخدمين وخاصة المراهقين منهم يستخدمون تطبيق سناب شات حالياً بشكل يومي، ونظراً لانتشار التطبيق وزيادة عدد مستخدميه يوماً بعد يوم، أصبح من المهم التعرف على كيفية حماية خصوصية المستخدم لأقصى درجة ممكنة، وهذا من خلال اتباع مجموعة من النصائح التي نوردها في هذا المقال.

ميزة التحقق بخطوتين المتقدمة

انتشرت خاصية التحقق بخطوتين خلال الفترة الأخيرة في عدد من التطبيقات والخدمات عبر الإنترنت بعد استخدامها للمرة الأولى عبر خدمات جوجل، ومثل باقي التطبيقات المعروفة حالياً، يوفر تطبيق سناب شات الخاصية نفسها.

وتعتمد هذه الخاصية على إرسال رسالة للمستخدم عبر هاتفه الذكي في حالة استخدام جهاز جديد للدخول إلى سناب شات. ولتفعيل هذه الخاصية قم بالضغط على رمز سناب شات في التطبيق ثم توجه إلى الإعدادات واختر "التحقق من تسجيل الدخول" واتبع التعليمات حتى اختبار "التحقق عبر الرسائل القصيرة".

عدم مشاركة الحساب علانية والتواصل مع الأصدقاء فقط

يقع البعض في خطأ نشر اسماء حساباتهم عبر شبكات التواصل الاجتماعي الأخرى من أجل الحصول على مزيد من المتابعين على سناب شات، وهو ما تتبعه الشخصيات العامة على سبيل المثال، ولكن المستخدم العادي عليه أن يحرص على التواصل فقط مع الأصدقاء عبر التطبيق، لذا يجب عدم نشر ومشاركة الحسابات علانية.

كما يجب قصر التواصل عبر التطبيق مع الأصدقاء فقط، عن طريق الذهاب إلى الإعدادات والضغط على "اتصل بي" وتحديد "أصدقائي".

عدم تفعيل الإضافة السريعة

تعمل خاصية الإضافة السريعة في سناب شات على إتاحة البحث عن الأصدقاء بسهولة، حيث يظهر حساب المستخدم من بين حسابات قائمة الاقتراحات في حالة وجود أصدقاء مشتركين. ويمكن تعطيل هذه الخاصية عبر الإعدادات من خلال إزالة العلامة من أمام خيار "شاهدني في إضافة سريعة".